الرئيسية » الأزياء و الجمال » استخدمي الزيوت العطرية للعناية بجمالك
الزيوت العطرية

استخدمي الزيوت العطرية للعناية بجمالك

تستخدم الروائح العطرة لعلاج العديد من الأمراض، مثل أوجاع الرأس والإجهاد…ولكن هل فكرتِ في استخدام الزيوت العطرية للعناية بجمالك؟ هل تعلمين أن منها ما يستخدم كقناع طبيعي و زيوت أخرى يمكنك إضافتها إلى منتجاتك التجميلية المعتادة؟

تختلف الزيوت العطرية باختلاف النبتات المستخرجة منها أو بحسب الخصائص، و لكن لديهم قواسم مشتركة مثل تعطير الأجواء و تطهير البشرة من الجراثيم. وتستطيعين استخدامها كأقنعة خارجية لأنها تتغلغل بسرعة داخل أنسجة البشرة أو إضافتها للكريمات اليومية حتى تحمي سطح الجلد من الإعتداءات الخارجية.

طرق الإستخدام:

يفضل دائمًا استخدام 6 قطرات كحد أقصى في اليوم الواحد، و توزع 3 مرات في اليوم  شريطة مزيج الزيوت العطرية مع الزيوت النباتية عند تطبيقها لأنها قد تكون مهيجة للأغشية المخاطية.
لا يمكنك استخدام الزيوت العطرية بمفردها إلا في حالة واحدة، وهي أثناء الإستحمام حتى تمتزج مع المياه لأن الزيوت النباتية ستطفو على السطح.

بعض الوصفات:

 الزيوت العطرية

إذا قمت بمزج بضع قطرات من زيت الردة العطري أو زيت الخزامى مع كريم الوجه سيعزز خاصية الترطيب و سيمنحك رائحة رائعة.

 

 الزيوت العطرية

إذا قمتِ بمزج بضع قطرات من زيت الزعتر العطري مع الشامبو سيمنحك شعر متألق و سيعزز خصلات الشعر و سيجعلها أكثر قوة. وننصحك بإضافة زيت الإيلنغ العطري إلى مستحضرات التجميل لأنه سيعزز من جمالك سواءً بالنسبة للبشرة، الأظافر أو الشعر.

 الزيوت العطرية

زيت شجرة الشاي يمكنك استخدامه كقناع طبيعي لتنقية بشرتك من الشوائب و للتخلص من أثار حب الشباب.

 الزيوت العطرية

لا يوجد أفضل من زيت الجزر لحماية بشرتك من التجاعيد لأنه غني بمادة الكاروتول وهو كذلك فعال ضد جفاف الجلد خاصةً في فصل الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.