الرئيسية » الصحة و الرشاقة » استخدامات نبتة القرنفل و زيتها العطري
القرنفل

استخدامات نبتة القرنفل و زيتها العطري

كتشف القرنفل في جزر الملوك (إندونيسيا) والفلبين، ثم قامو بزراعته في تنزانيا، مدغشقر غرب الهند والبرازيل. تقطف براعمه ذات اللون الوردي ثم تجفف بواسطة أشعة الشمس حتى تكتسب اللون البني. اشتهر كتوابل في العصور القديمة واستخدم بعد ذلك في صناعة الأدوية الطبيعية لأنه مطهر، مضاد للطفيليات، يخلصك من الشعور بالتقيؤ، يعزز طرد الغازات، يخفف من الألم و التشنجات بالإضافة إلى أنه منشط طبيعي.

 القرنفل

استخدامات القرنفل التقليدية:

1- علاج تقليدي: استخدم منذ آلاف السنين، في جنوب شرق آسيا كمطهر طبيعي للفيروسات و ينصح به في عدة حالات مثل الكوليرا، السل والملاريا أو الطفيليات.
2- مضاد للتشنج: يساعد على تهدئة اضطرابات الجهاز الهضمي، وانتفاخ البطن والمغص كما أنه يخفف من السعال.
3- منشط طبيعي: يساعد القرنفل على تحفيز الجسم و العقل (كفقدان الذاكرة)، مثير للشهوة الجنسية، ويساعد على زيادة تقلصات الرحم أثناء الولادة، مخدر فعال لعلاج أوجاع الأسنان.

استخدامات زيت القرنفل العطري:

زيت القرنفل العطري

ألم الأسنان:  قومي بمزج كميات متساوية من زيت القرنفل العطري مع زيت الخزامى، ثم دلكي المنطقة المتضررة باستخدام 3 قطرات من هذه الوصفة.

انقطاع الطمث: تمزج الزيوت العطرية التالي:

1 مل من زيت إكليل الجبل العطري

2 مل من زيت البردقوش العطري

1 مل من زيت القرنفل العطري

2 مل من زيت المريمية

ثم قومي بمزجها مع زيت نباتي أو ملعقة من العسل قبل 5 أيام من موعد الدورة الشهرية  3 مرات في اليوم (الصباح وبعد الظهر والمساء).

الذبحة الصدرية: في زجاجة قومي بمزج كميات متساوية ( 5 مل) من زيت القرنفل، زيت شجرة الشاي، و زيت الزعتر المخفف في أي زيت نباتي و قومي بتناول قطرتين يوميًا وذلك لمدة 7 أيام.

شامبو مضاد للقمل: في 250 مل من الشامبو أضيفي 1 مل من زيت القرنفل العطري، 1مل من الايلنغ، 5 مل من زيت شجرة الشاي و 5 مل من زيت الخزامى العطري.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.