الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من مرض الغدي
مرض الغدي

أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من مرض الغدي

هل تعانين من تقلصات مؤلمة أثناء الحيض مصاحبة لدورة شديدة أو نزيف حيضي مع انتفاخ البطن؟ هذه هي أعراض مرض الغدي، وقد فسر العديد من الأطباء أن هذا المرض يعود إلى اظطرابات هرمونية مما يتسبب في انفصال بطانة الرحم عن الجدار العضلي. لمعرفة أفضل الوصفات المنزلية لعلاج هذه الحالة المرضية يمكنك متابعتنا.

مرض الغدي

1- زيت الخروع:

زيت الخروع

هو علاج بسيط و فعال حيث عليك نقع قطعة قماش ناعمة في زيت الخروع ووضعها على منطقة الحوض حتى يتغلغل داخل الأعضاء والأنسجة التي توجد تحت الجلد. سيساعد زيت الخروع في إزالة السموم التي توجد في الدم و سيحد من الألم والالتهاب.

2- الزنجبيل:

الزنجبيل

هي عشبة غنية بالمواد المضادة للأكسدة القوية والتي تعرف باسم gingerols التي لديها أيضًا خصائص مضادة للالتهابات و تحمي الرحم من أي تغيرات أو اظطرابات. كما يعتبر الزنجبيل مسكن طبيعي للألم لذلك يفضل شرب شاي الزنجبيل كل يوم.

3- الكركم:

الكركم

تحتوي هذه العشبة على مادة الكركمين التي تساعد على الحد من التهاب الرحم ويقلل من كمية الدم أثناء الحيض. تستطيعين شرب كوب من الحليب الممزوج بملعقة صغيرة من الكركم

4- الكالسيوم و المغنيسيوم:

من أفضل المعادن الأساسية التي تلعب دورًا هامًا في عملية الحيض، ويجب عليك التأكد من أنك تتحصلين يوميًا على الكمية الكافية من الكالسيوم والمغنيسيوم في نظامك الغذائي حتى تساعدك على الحد من أعراض الغدي.

5- هلام الصبار:

هلام الصبار

يستخدم الألوة فيرا عادةً للعناية بجمال البشرة و الشعر ولكن بعد القيام بدراسات مختلف تبين أنها تساعد على التخفيف من تدفق الدم أثناء الحيض و تحد من التقلصات و التشنجات المصاحبة في منطقة الحوض. تستطيعين عزيزتي شرب كوب من عصير الصبار مرتين في اليوم وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.