الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أفضل الطرق و النصائح للتغلب على الأرق

أفضل الطرق و النصائح للتغلب على الأرق

بعد يوم متعب من العمل الشاق والإجهاد، كل ما ترغب به السيدات هو تناول وجبة صحية و التمتع بنوم هادئ، ولكن للأسف، فإن التوتر الذي يواجهك طوال اليوم يُثقل العقل ويتعب الجسم مما يتسبب في الشعور بالأرق إلى وقت متأخر من الليل. إليك بعض النصائح لتجاوز هذه المشكلة:

1- تجنبي المنتجات التي تسبب الأرق:

للتمتع بنوم هادئ طوال الليل عليك تجنب بعض المنتجات التي ينبعث منها الضوء مثل التلفاز، الساعات التي تصدر أصوات، تجنب وضع الهواتف الجوالة بجانب الوسادة أو قراءة بعض الكتب في السرير.

2- اختيار الطعام المناسب:

 الطعام
يلعب الغذاء دورًا رئيسيًا في استكمال دورة النوم، لذلك ينصح الأطباء بضرورة اختيار الوقت المناسب للهضم والطعام الصحي الذي يلبي احتاجات الجسم. حاولي دائمًا أن تكون وجبة العشاء في الساعة الثامنة مساءًاو تجنبي الدهون، الأرز والخضار الغنية بالتوابل أو اللحوم لأنها قد تتسبب في اضطرابات أثناء النوم.

3- اختيار كريمات التجميل المناسبة:

كريمات التجميل

قد تستغربين ذلك ولكن من المعروف أن بعض المكونات مثل النعناع، البرتقال والليمون تنشط البشرة و الحواس لذلك يفضل اختيار كريمات تجميل ليلية تحتوي على الألوة فيرا، النيم، الخيار، خشب الصندل و الكريمات العطرية التي تساعد على الاسترخاء.

4- تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين:

 الكافيين

هناك عدة مشروبات تتسبب في الأرق مثل القهوة، الشاي الأسود، المشروبات الغازية والشوكولاتة، لذلك يجب تجنبها قبل وقت النوم لأنها تزود الجسم بطاقة زائدة. و يفضل دائمًا ممارسة بعض التمارين الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.