الرئيسية » الأزياء و الجمال » عصير الليمون لتفتيح البشرة وإزالة النمش
تفتيح البشرة

عصير الليمون لتفتيح البشرة وإزالة النمش

ربما سمعتِ مرارًا وتكرارًا عن فوائد عصير الليمون لتفتيح البشرة، فهو لا يستعمل فقط لتفتيحها وإزالة النمش والبقع السوداء من الوجه وإنما في العديد من العلاجات الأخرى مثل التخلص من شوائب ودهون البشرة الدهنية، كل ما عليك فعله هو أخذ بعض الاحتياطات اللازمة ومتابعة مقالنا اليوم.

تفتيح البشرة باستعمال عصير الليمون:

الليمون البشرة

عصير الليمون ينتمي إلى مجموعة العصائر القابضة التي لديها خصائح التبييض الطبيعية، لذلك يفضل استخدامه طازج لأن العصير المعبئ في زجاجات ويباع بالمحلات يحتوي على الماء ومواد أخرى حافظة من الممكن أن تضر البشرة ولا تعطي أي نتيجة.

وقبل استخدام عصير الليمون قومي بتحربته على جزء بسيط من الذراع، انتضري لمدة 24 ساعة حتى تتمكني من معرفة ما إذا كانت لديك حساسية تجاهه أو لا، وإذا شعرتي بلسعات أو حروق لا تطاق اشطفيه على الفور بالماء الفاتر ولا تستخدميه على بقية الجسم، مع العلم أن الليمون يسبب لسعات بسيطة على البشرة ولكنها تُطاق بشكل عادي.

أما بالنسبة لطريقة الإعداد والتطبيق فيمكنك عصر ليمون باستعمال اليد أو الخلاط، ثم غسل الوجه وتجفيفه، وتطبيق العصير على المنطقة المُراد تفتيحها.

عصير الليمون لإزالة النمش:

النمش

النمش هو عبارة عن مجموعة من خلايا الميلانين المركزة والتي تتسبب في بقع بنية متصبغة على البشرة، وعادةً ما تظهر على الوجه والعنق والكتفين. وللتخفيف من هذه التصبغات يمكنك استخدام عصير الليمون، فمن خلال خصائصه الحمضية يستطيع هذا المكون الطبيعي مساعدتك على تجاوز المشكلة، ولكن يجب أن تكوني حذرة في ما بعد ولا تعرضي وجهك لأشعة الشمس الحارة بدون استعمال واقي للشمس لأن البقع سترجع كما كانت عليه بالبداية.

أفضل طريقة لاستخدام عصير الليمون مع النمش هو وضعه في زجاجة رذاذ ورشه مباشرةً في المناطق المُراد تفتيحها ثم غسله بعد 10 دقائق.

إذا كنتِ تعانين من البشرة الدهنية يمكنك إضافة الطين الأبيض وماء الورد إلى القناع، أما إذا كانت بشرتك جافة فقومي بإضافة ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل إلى عصير الليمون ودلكي بالقناع بشرتك لمدة دقيقتين أو 3 ثم اتركيه 15 دقيقة واشطفيه بالماء البارد لسد المسام.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.