تخطى إلى المحتوى

زيت الأفوكادو لعلاج حب الشباب

    حب الشباب

    من المستحيل أن نعثر على شخص لم يتعرض لمشكلة حب الشباب خاصةً خلال مرحلة المراهقة.، وهو ما يؤثر في مناطق مختلفة من الجسم ( الوجه، الرقبة، الظهر، الصدر)، ولتجنب هذه المشاكل طبيعيًا ينصح العديد من خبراء التجميل باستخدام زيت الأفوكادو. إليكِ عزيزتي الطريقة المثالية لاستخدام هذا الزيت.

    كيفية استخدام زيت الأفوكادو:

    avocado-olive-oil-hair-mask

    يحتوي زيت الأفوكادو على مواد غذائية ومكونات تساعد على ترطيب البشرة لأنه يحتوي على الدهون الأحادية الغير المشبعة مثل حمض الأوليك، هذا بالإضافة إلى أنه يعزز تجديد خلايا الجلد الميتة حتى يترك المجال للخلايا الجديدة ما يساعد في القضاء على آثار حب الشباب.
    هناك أكثر من طريقة لاستخدام هذا الزيت لعلاج حب الشباب:

    1- يمكنك استخدامه موضعيًا، حيث عليك مزج زيت الأفوكادو مع كمية صغيرة من زيت الخروع في وعاء ثم قومي بتطبيق هذا الخليط بواسطة قطنة على المناطق المتضررة من حب الشباب ليلة كاملة لمدة أسبوع، واحرصي على غسل وجهك جيدًا في الصباح قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس.

    2- حتى يتغلغل زيت الأفوكادو جيدًا داخل البشرة عليك تطبيقه مباشرةً على بقع حب الشباب و الجلوس في الحمام مع ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن، حتى يساعدك البخار على فتح مسام الجلد المسدودة.

    3- يمكنك استخدام زيت الأفوكادو أثناء الطهي و استبدال زيوت الطبخ مثل عباد الشمس أو زيت فول الصويا بهذا الزيت لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ومضادات الأكسدة.