الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من تكيس المبايض

أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من تكيس المبايض

عند التقدم في السن، تعاني بعض السيدات من أمراض وراثية وانعدام توازن هرموني يؤثر على صحتها، و قد يتسبب في ظهور تكيس على مستوى المبايض. إذا كنتِ تبحثين عن علاجات طبيعية فعليك قراءة هذا المقال.

1- بذور الكتان:

1

تساعد بذور الكتان في علاج متلازمة تكيس المبايض لأنها تقلل من مستويات الاندروجين، كما أنها تحتوي على قشور تربط هرمون التستوستيرون وتمنعه من عدم خلق التوازن في الجسم. لذلك تستطيعين مزج ملعقة صغيرة من بذور الكتان في كوب من الماء وشربه كل صباح.

2- التشاستيبيري:

2

تشاستيبيري، وهو ما يسمى أيضًا كاكتيس أو فيتاك. هذا العلاج مفيد للتخلص من أعراض متلازمة تكيس المبايض لأنه ينظم أنشطة الغدة النخامية، وبالتالي يساعد على اعادة التوازن للأنشطة الهرمونية.

3- القرفة:

3

يستخدم هذا العشب على نطاق واسع في المطابخ، ومن المعروف أنه ينظم إنتاج الأنسولين ويعمل على زيادة حرق الدهون لذلك سيساعدك على التخلص من متلازمة تكيس المبايض.

4- شاي النعناع:
4
هي طريقة أخرى طبيعية للتعامل مع متلازمة تكيس المبايض لذلك يمكنك شرب هذا المشروب لعدة أسابيع لأنه يقلل من مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم.
5- نبات الحلبة:
5

تعتبر من التوابل الهندية التي يشيع استخدامها، وتساعد الحلبة على تعزيز هضم الجلوكوز الذي يقوم بدوره على تنظيم الهرمونات في الجسم.

3 تعليقات

  1. شكرا على هذه المعلومة او يا ربي يرزقني انا وكل محروم عاجلا غير آجلا مع العلم القطف أيضا مفيد لعلاج تكيس المبايض

  2. Le CA est élevé 5,49u/ml Et jai un quiste de 7mm mon medecin ne me dit pas c’est quoi elle me dit il est plein de viande a l’intérieur je veu savoir cest quoi quel genre de quiste est ?

  3. شكرًا على هاد المعلومات يجعلها في ميزان حسناتكم للإضافة هناك أيضاً المريمية السالمية تفيد في مثل هذه الحالات اللهم يرزقكم ذرية صالحة عاجلا غير اجل بإذن الله تعالى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.