الرئيسية » الصحة و الرشاقة » طرق مذهلة لزيادة الوزن طبيعيًا

طرق مذهلة لزيادة الوزن طبيعيًا

تحلم أغلب السيدات أن تتمتع بجسم رشيق و نحيف بينما نجد أخريات يتمنين اكتساب وزن زائد. سنقدم لك سيدتي اليوم أفضل الطرق والنصائح التي ستساعدك على تحقيق ذلك طبيعيًا دون اللجوء إلى العقاقير و المواد الكيميائية.
1. تناول اللحوم الحمراء:
1
تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة مرتفعة من الكوليسترول لذلك ستساعدك على زيادة  الوزن بسهولة، هذا بالإضافة إلى أن معظم اللحوم تحتوي على كمية عالية من البروتينات والحديد. تستطيعين إضافة القليل من زيت الزيتون أثناء طهيه.
2.تناول زبدة الفول السوداني:
2
هي طريقة فعالة لزيادة الوزن طبيعيًا لأن ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني تحتوي على 100 سعرة حرارية، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على بروتينات ودهون و فيتامينات مثل المغنيسيوم وأحماض الفوليك، وفيتامين B وفيتامين E.
3. شرب الحليب كامل الدسم:
3
هو حل بسيط لزيادة الوزن حيث عليك استبدال الحليب المنزوع الدسم بالحليب كامل الدسم. لأنه سيمنحك 60 سعرة حرارية إضافية، هذا بالإضافة إلى أنه مصدر غني بالفيتامينات والمواد المغذية.
4. تناول الفواكه:
4
عليك تناول المزيد من الفواكه خاصةً الاستوائية مثل المانجو والموز والبابايا والأناناس لأنها تحتوي على السكر الطبيعي الجيد كما أنها تساعد على ملئ المعدة وتزود الجسم بالطاقة.
5. تناول الأفوكادو:
5
الأفوكادو هو طريقة ممتازة لإضافة الدهون الصحية الجيدة إلى النظام الغذائي، حيث تحتوي نصف حبة على 140 سعرة حرارية، لذلك تُعتبر مصدر جيد من الفيتامينات والمعادن، وتحتوي على مستويات عالية من فيتامين E، حمض الفوليك والبوتاسيوم.
6. تناول الزبدة أو السمنة:
6
تحتوي الزبدة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، يمكنك تناولها في فطور الصباح مع قطعة من الخبز الكامل. يمكنك أيضًا استخدام السمن أثناء طهي الطعام، ولتقلية البيض.
7. المكسرات:
7
تعتبر من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها لأنها مصدر جيد من الدهون و المواد المغذية كما أنها تحتوي على قدر كبير من الألياف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.