الرئيسية » الصحة و الرشاقة » اكتشفي معنا هذه الخرافات الغذائية!

اكتشفي معنا هذه الخرافات الغذائية!

منذ صغرنا نسمع العديد من الخرافات الغذائية المنتشرة أو الإعلانات التلفزيونية المروجة لعدة منتجات هذا بالإضافة إلى المقالات العشوائية، وحرصًا منا على سلامة صحتك سنكشف لك عن هذه الأخطاء التي يجب تجنبها.

1- الإفطار أهم وجبة في اليوم:

1

يعتقد أغلب الأشخاص أن هذه المقولة صحيحة في حين أن ذلك غير صحيح لأنه بعد القيام بالعديد من الدراسات، تبين أن تخطي وجبة الإفطار يسمى بالصوم المتقطع، وهو مفيد للغاية لأنه يساعد على تمديد العمر، يعزز وظائف القلب والأوعية الدموية والدماغ و يعزز الإفرازات الهرمونية التي يحتاجها الجسم.
2- تناول 6 وجبات بكميات صغيرة أفضل من تناول 3 وجبات بكميات كبيرة:
2
قد يبدو هذا منطقيًا في البداية لأن تناول وجبات صغيرة متعددة يعزز السيطرة على تناول وجبات كثيرة مما يؤدي إلى فقدان الدهون، ولكن بعد القيام بالعديد من الدراسات و البحوث تبين أنه لايوجد فرق بين التهام وجبات قليلة عدة مرات في اليوم أو كبيرة لأن ذلك يعزز إنتاج الأنزيمات التي تتدخل في هضم الطعام.
3- المحليات الإصطناعية أكثر أمانًا من السكر:
3
تعتبر من أكثر الأخطاء الشائعة سواءً كان ذلك في الإعلانات التلفزيونية أو وسائل الإعلام الرقمية. في الواقع، الأمر ليس كذلك لأن المحليات الصناعية يمكن أن تنتج ميكروبات على مستوى الأمعاء مما يتسبب في حساسية المفرطة تجاه الجلوكوز.
4- البيض خطير على صحة القلب:
4
لاداعي للقلق بعد اليوم، هذه المقولة مجرد خرافة، فبعد القيام بعدة دراسات وأبحاث على أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و 74 عامًا تبين أن تناول البيض بشكل منتظم لا يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وهو مفيد جدًا لصحة الإنسان.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.