الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أفضل 10 أطعمة تمنحك وجه مشرق في فصل الشتاء

أفضل 10 أطعمة تمنحك وجه مشرق في فصل الشتاء

تعاني معظم السيدات من الجفاف والحكة في فصل الشتاء لذلك سنقدم لك اليوم أفضل الأطعمة التي ستمنحك وجه مشرق وبشرة نضرة.

1- زيت الزيتون:

filemanager1
يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات A و E والأحماض الدهنية والمطريات التي تساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها. زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة والتجاعيد.
2 الأفوكادو:

avocado

يحتوي الأفوكادو على كميات من المواد الغذائية مثل الفيتامينات A، C و E والدهون الأحادية الغير المشبعة، كما أنها مخزن من المعادن الضرورية لصحة الجلد.
3- الجريب فروت:
830438
الجريب فروت غني بفيتامين C الذي يساعد على محاربة العديد من الأمراض الجلدية، وهو غني بمادة الليكوبين التي تساعد على إبقاء البشرة ناعمة ويحميها من الأشعة الفوق بنفسجية.
4- القرنبيط:

images_3ml4
هو من أفضل الخضروات المفيدة للبشرة والغنية بالفيتامينات A و C ،يساعد على الحفاظ على صحة الجلد ويقلل من الندوب. يعمل فيتامين C على إنتاج الكولاجين ويحمي من الجفاف والحكة.
5- الجزر:

fresh carrots isolated on white background
هو خضار غني بفيتامين (أ)، وغيره من مضادات الأكسدة، التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد، تقي من التجاعيد. ويحتوي الجزر على الليكوبين الذي يحمي الجلد من أشعة الشمس القاسية.
6- السبانخ:
spinach-dip-1-580
فضلًا عن كونها مصدرًا غنيًا بالحديد، تحتوي السبانخ على فيتامين A و C، ومضادات الأكسدة تحمي البشرة من الإلتهابات التي يسببها الطقس البارد.
7- اللوز:
mmmm
تحتوي العديد من مستحضرات التجميل على اللوز نظرًا لأنه يساعد على ترطيب البشرة و يمنع من الجفاف، غني بفيتامين E الذي يساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة و مضادات الأكسدة التي تكافح علامات الشيخوخة.
8- السلمون:
151281_660_4094683.png
من أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة الجافة لأنه يحتوي على الأوميغا 3 الدهنية وفيتامين (د).
9- الشاي الأخضر:
green-tea
يعتبر من أفضل الأطعمة المتاحة على كوكب الأرض، غني بمضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة وتمنع ظهور القشور على الجلد.
10- الشوكولاته الداكنة:

dba5fc4c543fa5e9e4569c7fd188c05e

تساعد الشوكلاته الداكنة على تغذية الروح والبشرة لأنها تحتوي على مركبات الفلافونول التي تمنحك بشرة نضرة وإطلالة رائعة في فصل الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.