الرئيسية » الصحة و الرشاقة » خطوات بسيطة للتخلص من السيلوليت
Orange wrapped in a measuring tape

خطوات بسيطة للتخلص من السيلوليت

سوء التغذية، العوامل الوراثية، عدم التوازن الهرموني… كلها عوامل مختلفة تتسبب في تكوين السيلوليت مما يؤدي إلى تراكم الفضلات في أنسجة الجلد فتصبح البشرة مثل قشرة البرتقال. للتخلص من هذه المشكلة تحتاجين إلى تغيير بسيط في حياتك اليومية وبعض التغييرات البسيطة التي سنقدمها لك اليوم.

التدليك:

قد لايكون حل جذري لكنه يساعد في القضاء على السيلوليت، لأنه يعزز نشاط الدورة الدموية. يحفز التدليك العصب الرئيسي الذي يربط بين المخ وأجزاء هامة من الجسم بما في ذلك المعدة لذلك سيساعدك على الهضم وسوف تلاحظين الفرق بنفسك في غضون أسابيع.
الكريمات المضادة للسلوليت:
قد تجدين في الأسواق مستحضرات وكريمات مختلفة لذلك عليك توخي الحذر وقومي باختيار منتجات معروفة وتشتمل على السوماتولين، اللنيانس أو السيليلي. للتحصل على نتيجة أفضل عليك تطبيق هذه الكريمات مع التدليك والتركيز على المناطق المتضررة.
نمط الحياة:
تراكم النفايات في الجسم ناتج عن نظام غذائي غير متوازن لذلك عليك تجنب الوجبات السريعة، والكباب، الحلويات والبسكويت ومشروبات الصودا… مع شرب الكثير من الماء لتسهيل عملية الهضم وللتخلص من النفايات والسموم الراكدة التي تتسبب في السيلوليت.
الرياضة:

decad182-c3c0-4d76-8c0a-46aab426062b
تعتبر الرياضة جزء رئيسي من نمط الحياة، لأنها تساعد في الحصول على جسم متناسق ورشيق، هذا بالإضافة إلى أن النشاط البدني المستمر يقضي على النفايات المتراكمة وظهور السيلوليت، ويعتبر الركض و القفز من أفضل الرياضات التي تساعد على ذلك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.