الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 10 نصائح للتخلص من 10 كيلو من وزنك في أيام قليلة

10 نصائح للتخلص من 10 كيلو من وزنك في أيام قليلة

يعتبر التخلص من 10 كيلو في غضون يومين أمر صعب ولكن لايوجد شيء مستحيل، خاصةً أننا نتأثر بما يحيط بنا ونكتشف كل يوم أنواع مختلفة من الحميات مثل حمية دوكان، حمية البروتيين، حمية شوربة الملفوف… إليك عزيزتي أفضل 10 طرق ستمكنك من فقدان الوزن المطلوب مع المحافظة على صحتك.

الطريقة الأولى: تناولي الطعام حتى تشعري بالشبع

1

عندما نريد التخلص من الوزن الزائد نشعر بالرغبة الشديدة في تناول أنواع مختلفة من الأكل، لذلك يجب عليك في بداية الحمية أن لاتحرمي نفسك من تناول الطعام ولكن بكميات محددة وحاولي دائمًا التفكير في تناول تفاحة عوضًا عن الكعك او  الفاصوليا الخضراء عوضًا عن البطاطا مع الزبدة…

الطريقة الثانية: تناولي الطعام ببطئ

هاجس السرعة أصبح مرض العصر في شتى المجالات حتى أثناء تناول الطعام مما يجعلك تأكلين كمية كبيرة دون أن تشعري بذلك، لذلك ينصح دائمًا بتخصيص أكثر من 30 دقيقة لكل وجبة وستتمكنين أيضًا من مضغ الطعام جيدًا.

الطريقة الثالثة: تحديد الطعام الذي يجب تناوله خلال كل وجبة

22181

لكل وجبة طعامها الخاص لأنه لايجب ان نأكل بنفس الطريقة خلال كل الوجبات وذلك حسب احتياجات الجسم. لذلك يفضل دائمًا تناول السكريات في وجبة الفطور الصباحية لمد الجسم بالطاقة مع غذاء لذيذ يحتوي على النشويات والبروتينات و تجنب الدهون خلال وجبة العشاء.

الطريقة الرابعة: النشاط البدني لا غنى عنه

gallery_0836564001437421537

النشاط البدني أمر ضروري للحفاظ على لياقة الجسم فهو يسمح بحرق الدهون المخزنة داخل الجسم كما أنه يحافظ على العضلات، القدرة على التنفس، المفاصل، وضربات القلب.

الطريقة الخامسة: البحث عن طعام صحي و لذيذ

shutterstock-regime-perdre-10-kilos-poids-01

البحث عن طعام صحي خلال الحمية لايعني تناول الخضار فقط لأنك تستطيعين تناول قطهة شوكولاته سوداء كهدية حتى لاتشعري بالملل والاحباط.

الطريقة السادسة: أكل طازج! 

إذا كنت ترغبين في تناول الأطعمة الصحية، عليك ان تتجنبي الوجبات السريعة وحاولي قدر الإمكان تناول غذاء يحتوي على منتجات عضوية وعلى الخضر و الغلال الموسمية.

الطريقة السابعة: ابتكار وصفات لذيذة

shutterstock-regime-perdre-10-kilos-poids-02

أثناء طهي الطعام يمكنك إضافة التوابل ومزج أنواع مختلفة لإضافة لمسة سحرية إلى غذائك الصحي، حيث تستطيعين  إضافة نكهة خاصة إلى أطباقك عن طريق مزج أعشاب مختلفة مثل إكليل الجبل، الريحان، الزنجبيل، النعناع…

الطريقة الثامنة: تغيير العادات الغذائية ببطئ

من الطبيعي أن تشعري بالإحباط أثناء الحمية لذلك يجب تغيير عادات الغذائية خطوة بخطوة حتى لايكون التغيير المفاجئ ممل ويشعرك بالتوتر طوال اليوم.

الطريقة التاسعة: تناول أغذية غير مألوفة

recette-bio-smoothie-vert-fruits-legumes-verts-04

خلال الحمية تناولي أغذية غير مألوفة و قومي بتجربة أنواع مختلفة من الخضار و الغلال الموسمية، تناولي الاسماك ومصادر مختلفة من اللحوم.

الطريقة العاشرة: تناول الطعام بطرق مختلفة

salade-radis-concombre-tomates

لا حاجة لقضاء ساعات طويلة في المطبخ، والتحقق من درجة حرارة الأكل لأن طهي الخضروات يدمر 90٪ من الفيتامينات الموجودة فيه. جربي الأكل المطهو على البخار مثلًا.

تعليق واحد

  1. لا اريد انقاص وزني بل اريد زيادته لكن بوصفات طبيعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.