الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 7 نصائح لتناول الطعام أفضل في فصل الربيع

7 نصائح لتناول الطعام أفضل في فصل الربيع

خلال فصل الربيع  نسعى إلى تجهيز وصفة مريحة تزود الجسم بالطاقة والحيوية حتى نستمتع بالطقس الجميل. إليك حواء أفضل الأطعمة والعناصر التي يجب أن تتناوليها خلال هذا الفصل.

1. التركيز على فيتامين C: الحمضيات والكيوي والمانجو…

1

في فصل الشتاء والربيع يُنصح دائمًا بتناول فيتامين C ومضادات الأكسدة لأنها تساعد على محاربة تقلبات الطقس، يمكنك تناول الحمضيات، الكيوي، والفواكه الاستوائية مثل المانجو والبابايا، ويفضل تناول نوعين مختلفين من هذه الفواكه كحد أدنى خلال اليوم الواحد.

2. تناول الأسماك الدهنية الغنية بالفيتامين (د)

2

يتم انتاج الفيتامين (د) أساسًا عن طريق الجلد وذلك بعد الاتصال مباشرةً بأشعة الشمس، خلال فصل الربيع يكون الطقس مغيم معظم الأيام، لذلك يُنصح بتناول الأسماك الدهنية مثل الرنجة، التونة، سمك السلمون، الماكريلن والسردين. ويفضل تناول الأسماك من 2-3 مرات في الأسبوع.

3. الفواكه والخضروات الغنية بالألياف، المعادن والفيتامينات

legumes-butternut-citrouille-courge

لا يوجد شيء أفضل من الفواكه والخضار لتعزيز الجسم بالطاقة سواءً الخضروات الجذرية (البنجر واللفت، والجزر…) أو القرع، اليقطين، أو عائلة الكرنب (بروكسل الأحمر والأخضر والأبيض، والقرنبيط)…. توفر هذه المواد الغذائية فيتامينات ب، فيتامين  C، والمعادن، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم ومضادات الأكسدة المختلفة (بيتا كاروتين، الكاروتينات، البوليفينول).

4. الحبوب الكاملة والبقول الغنية بالألياف والمعادن والكربوهيدرات والبروتينات:

resource4

خلال فصل الربيع يُنصح بتناول الحبوب الكاملة أو شبه الكاملة (الأرز والدقيق والسميد والمعكرونة والخبز..) والبقول ( الفاصوليا الحمراء والعدس والحمص …) لتوفير المزيد من الألياف و المعادن التي تعزز الإحساس بالشبع.

5. الحساء والمشروبات الساخنة:

soupe-thai

خلال هذا الفصل يفضل دائمًا تناول حساء أو الشوربة والمشروبات الساخنة مثل شاي الأعشاب والقهوة. ولاتنسي شرب 1.5 لتر من الماء يوميًا.

6. تناول الطعام عند الشعور بالجوع:

634800290664531250

نعتقد دائمًا أنه يجب تناول المزيد من الطعام عند تقلبات الطقس في حين يجب تناول الوجبات عند الشعور بالجوع فقط.

7. ممارسة الرياضة:

gallery_0836564001437421537_1453279489

مارسي أنشطة مختلفة مثل صعود السلالم، التسوق، زيارة المعارض، المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا… باختصار، من الضروري ممارسة أنشطة رياضية مختلفة لتعزيز الدورة الدموية في الجسم 3 مرات على الأقل في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.