الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أفضل 6 مضادات حيوية طبيعية

أفضل 6 مضادات حيوية طبيعية

يتعرض الجسم للعديد من الالتهابات، العدوى، الحروق والحساسية التي تؤثر بطريقة مباشرة على نظام المناعة، وقد تتسبب في نمو بعض الأورام السرطانية وتخلق أيضًا آثار جانبية غير مرغوب فيها. إليك عزيزتي هذه العلاجات والمضادات الحيوية التي ستجعلك تستغني عن الكورتيزون.

1- الألوة فيرا للالتهابات الخفيفة:

aloe-vera-plante-verte-medecine-miracle-01

إذا كان جسمك لا يحتمل علاج الكورتيزون، عليك استخدام هلام الألوة فيرا كبديل طبيعي للتخلص من الحكة والالتهابات البسيطة حيث عليك تطبيقه على المنطقة المتضررة عدة مرات في اليوم.

2- الكركم:

anti-inflammatoire-curcuma-épice-gingembre-21

يستخدم في طب الأعشاب كمضاد للالتهابات بسبب وجود الكركمين الذي يساعد على علاج التهاب الأمعاء. يفضل تناوله طازج أو في شكل كبسولات.

3- زهرة القلق:

marigold-souci-calendula-officinalis-anti-inflammatoire-fleur

هي زهرة طبية مضادة للالتهابات و مضادة للأكسدة، تساعد على حماية الجلد من الشمس.

4- النوني( مضاد للالتهابات من بولينيزيا):

noni-fruit-fleur-anti-inflammatoire-naturel

يستخدم من قبل الطب التقليدي البولينيزي كمضاد للالتهابات، ويخفف من الآلام. يمكنك اضافته في عصير الفواكه أو كبسولات. لاينصح به للنساء الحوامل والمرضعات.

5- القنفذ (تقوي جهاز المناعة):

echinacea-échinacée-fleur-anti-inflammatoire

تساعد هذه الزهرة على تعزيز جهاز المناعة وتزيد قدرة خلايا الدم البيضاء على تدمير الميكروبات والفيروسات. في كوب من الماء المغلي أضيفي 1 غرام من جذور هذه الزهرة واتركيها تنقع لمدة 10 دقائق ثم قومي بتصفيتها وتناولها.

6-  البابونج:

camomille-fleur-champs-pétales-bouton-tige-6

يستخدم البابونج لعلاج التهابات المعدة منذ القرن السادس عشر، هذا بالاضافة إلى أنه يساعد على مكافحة التهاب الجلد، العينين والأعصاب. ينصح بشرب 5 أكواب من شاي البابونج يوميًا للتخلص من العديد من الأمراض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.