تخطى إلى المحتوى

وصفات طبيعية للتخلص من البقع البيضاء على الأظافر

    هل تعانين من ظهور بقع بيضاء على أظافرك؟ ترجع هذه المشكلة إلى نقص في مستوى الزنك في الدم المسؤول عن الكثير من العمليات الحيوية، هذا بالإضافة إلى الإهمال واستخدام الكلور و منتجات النظافة ولكن لاداعي للقلق لأننا سنقدم لك وصفات طبيعية فعالة.

    61285852d096e96f29a3abe5432f4619e7b3926b

    1- زيت شجرة الشاي:

    Tea-Tree-Oil-Bottle-1-1024x752

    هو مطهر طبيعي سيخلصك من البقع البيضاء التي توجد على الأظافر حيث عليك مزجه مع القليل من زيت الزيتون أو زيت الزعتر وضعي يديك في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة.

    2- صودا الخبز:

    802480

    لعلاج البقع البيضاء عليك:

    • مزج 1/2 كوب من صودا الخبز، 1/4 كوب من البيروكسيد، 1/2 كوب من الملح الأنكليزي، 4 أكواب من الماء الساخن و1/4 كوب من الخل.
    • ضعي يديك في هذا الخليط لمدة دقيقة ثم قومي بلفه بقطعة من القماش.
    • أعيدي هذه الوصفة يوميًا لمدة 4 اسابيع.

    3- زيت البرتقال:

    orange-oil

    للتخلص من البقع البيضاء طبيعيًا عليك تطبيق زيت البرتقال مباشرةً على أظافرك بواسطة قطنة واتركيها لمدة ساعة على الأقل.

    4- الخل الأبيض:

    vinegar

    هي وصفة طبيعية فعالة حيث عليك مزج 1/2 كوب من الخل و كوب من الماء الفاتر واتركي أظافرك تنقع لمدة 10 دقائق. قومي بتجفيف يديك جيدًا. كرري هذه الوصفة يوميًا حتى تتخلصي من البقع البيضاء نهائيًا.

    5- زيت الثوم:

    garlic-oil

    للتخلص من البقع البيضاء بشكل طبيعي عليك مزج كميات متساوية من زيت الثوم و الخل ثم ضعي كمادات على أظافرك تحتوي على هذا المزيج. يمكنك استخدام زيت الزيتون إذا لم يتوفر لديك زيت الثوم.

    6- خل التفاح:

    apple-cider-vinegar123

     

    هي وصفة طبيعية بسيطة حيث عليك مزج خل التفاح مع القليل من الماء ثم افركي أظافرك بلطف حتى تتخلصي من الخلايا الميتة.

    7- زيت اللافندر:

    lavender-essential-oils-desktop-wallpaper-2560x1600

    مكون متعدد الاستخدمات ويعالج العديد من الأمراض، كل ماعليك القيام به هو مسح أظافرك بهذا الزيت واتركيه لمدة ليلة كاملة مع لف أظافرك بقطعة من القماش.

    8- زيت الأوريجانو:

    oregano-oil

    مضاد للفطريات يساعد على معالجة البقع البيضاء التي تظهر على الأظافر وكل ماعليك القيام به هو مزجه مع القليل من زيت الزيتون. أعيدي هذه الوصفة عدة مرات وسوف تلاحظين الفرق بنفسك في غضون أسابيع.

    9- عصير الليمون:

    2_743737_large

    يحتوي عصير الليمون على حمض الستيريك الذي يقضي على الفطريات والجراثيم لذلك يمكنك تطبيقه مباشرةً على الأظافر لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ ودلكي يديك بزيت الزيتون فيما بعد. كرري هذا العلاج يوميًا لمدة شهر على الأقل.

    10- البصل:

    هو مكون طبيعي يتواجد دائمًا في المطبخ لذلك يمكنك فرك أظافرك باستخدام شريحة من البصل أثناء طهي الطعام يوميًا للتخلص من البقع البيضاء.