الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية للعناية بالشعر المجعد

وصفات طبيعية للعناية بالشعر المجعد

يتسبب الشعر المجعد بمتاعب كبيرة وذلك بسبب عدم وجود الرطوبة اللازمة فيصبح الشعر جاف وخشن. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة فيمكنك تطبيق هذه الأقنعة الطبيعية.

1- قناع زيت اللوز والبيض:

1

ستحتاجين

  • 1/4 كوب من زيت اللوز
  • بيضة

أما بالنسبة لطريقة التحضير فعليك مزج هذه المكونات جيدًا ثم قومي بتطبيق هذه الوصفة على الشعر وفروة الرأس لمدة 40 دقيقة. اشطفي شعرك بالماء الدافئ بعد تطبيق الشامبو والبلسم.

2- قناع الأفوكادو:

2

تحتاجين إلى:

  • الأفوكادو
  • كوب من اللبن الرائب

أما بالنسبة لطريقة التحضير:

1- قومي بسحق الأفوكادو مع اللبن الرائب.

2- يطبق هذا القناع لمدة 40-45 دقيقة.

3- يمكنك تطبيق هذا القناع مرتين في الأسبوع.

3- زيت جوز الهند والفيتامين E:

3

تحتاجين إلى:

  • 1/4 كوب من زيت الفيتامين E
  • 3/4 كوب من زيت جوز الهند

أما بالنسبة لطريقة التحضير:

1- في وعاء قومي بمزج الزيوت جيدًا.

2- قومي بتطبيق هذه الوصفة من فروة الرأس إلى الأطراف.

3- اشطفي شعرك بعد مرور 40 دقيقة.

4- يمكنك تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

4- قناع الموز:

Banana-for-hair-care

تحتاجين إلى:

  • حبة من الموز
  • 2 ملاعق صغيرة من العسل
  • 1/3 كوب من زيت جوز الهند أو زيت اللوز

أما بالنسبة لطريقة التحضير:

1- قومي بسحق حبة الموز مع العسل ثم أضيفي الزيت.

2- يطبق هذا القناع في جميع أنحاء الشعر.

3- اشطفي شعرك لمدة 25 دقيقة ويمكنك القيام بهذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

 

6 تعليقات

  1. بارك الله فيكم انا اريد وصفات للشعر المجعد و المتتقصف ارجوكم ارسلوها في وقت قصير

  2. ‎1- في دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ سورة الفاتحة (3) مرات سرداً وسراً ، حسب بعضهم حسنات قراءة الفاتحة فإذا هي أكثر من (600) حسنة فإذا قرأتها (3) مرات يحصل لك بإذن الله أكثر من (1800) حسنة وكل هذا في دقيقة واحدة .
    ‎2- في دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ سورة الإخلاص ( قل هو الله أحد ) (20) مرة سرداً وسراً ، وقراءتها مرة واحدة تعدل ثلث القرآن ، فإذا قرأتها (20) مرة فإنها تعدل القرآن (7) مرات ، ولو قرأتها كل يوم في دقيقة واحدة (20) مرة لقرأتها في الشهر (600) مرة ، وفي السنة (7200) مرة ، وهي تعدل في الأجر قراءة القرآن (2400) مرة .
    ‎3- تقرأ وجهاً من كتاب الله في دقيقة .
    ‎4- تحفظ آية قصيرة من كتاب الله في دقيقة .
    ‎5- في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول : لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على شيء قدير (20) مرة ، وأجرها كعتق (8) رقاب في سبيل الله من ولد إسماعيل .
    ‎6- في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول سبحان الله وبحمده (100) مرة ، ومن قال ذلك في يوم غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زيد البحر .
    ‎7- في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم (50) مرة ، وهما كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن ، كما روى البخاري ومسلم .
    ‎8- قال صلى الله عليه وسلم : ( لأن أقول : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس ) رواه مسلم ، وفي الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول هذه الكلمات جميعاً أكثر من (18) مرة ، وهذه الكلمات هي من أحب الكلام إلى الله ، وهي من أفضل الكلام ، ووزنهن في الميزان ثقيل كما ورد في الأحاديث الصحيحة .
    ‎9- في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول : لا حول ولا قوة إلا بالله أكثر من (40) مرة ، وهي كنز من كنوز الجنة كما روى البخاري ومسلم كما أنها سبب عظيم لتحمل المشاق ، والتضلع بعظيم الأعمال .
    ‎10- في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول لا إله إلا الله (50) مرة تقريباً وهي أعظم كلمة ، فهي كلمة التوحيد ، والكلمة الطيبة ، والقول الثابت ، ومن كانت آخر كلامه دخل الجنة ، إلى غير ذلك مما يدل على فضلها وعظمتها .
    ‎11- في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول : سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه ، ورضا نفسه ، وزنة عرشه ، ومداد كلماته أكثر من (15) مرة وهي كلمات تعدل أضعافاً مضاعفةً من أجور التسبيح والذكر كما صح عنه عليه الصلاة السلام .
    ‎12- في دقيقة واحدة تستغفر الله عز وجل أكثر من (100) مرة بصيغة أستغفر الله ، ولا يخفى عليك فضل الاستغفار ، فهو سبب للمغفرة ، ودخول الجنة ، وهو سبب للمتاع الحسن ، وزيادة القوة ، ودفع البلايا ، وتيسير الأمور ، ونزول الأمطار ، والإمداد بالأموال والبنين .
    ‎13- تلقي كلمة مختزلة مختصرة في دقيقة وربما يفتح الله بها من الخير ما لا يخطر لك ببال .
    ‎14- في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم (50) مرة بصيغة صلى الله عليه وسلم ، فيصلي عليك الله مقابلها (500) مرة لأن الصلاة الواحدة بعشر أمثالها .
    ‎15- في دقيقة واحدة ينبعث قلبك إلى شكر الله ، ومحبته ، وخوفه ، ورجائه والشوق إليه ، فتقطع مراحل في العبودية وقد تكون حينئذ مستلقياً على فراشك أو سائراً في طريقك .
    ‎16- في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقرأ أكثر من صفحتين من كتاب مفيد يسير الفهم .
    * الفئة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.