الرئيسية » الصحة و الرشاقة » اكتشفي فوائد غير معروفة عن القهوة

اكتشفي فوائد غير معروفة عن القهوة

تعتبر القهوة ثاني مشروب طبيعي يستهلك من قبل الناس بعد الشاي، فهل تبدئين يومك بكوب من القهوة يوميًا؟ سنكشف لك اليوم عن فوائد هذا المشروب الذي يجب ادماجه في النظام الغذائي اليومي.

1- يحسن الذاكرة على المدى القصير:

794343

 

وفقا لدراسة نشرت في دورية الطبيعة وعلوم الأعصاب والتي أجريت في جامعة جون هوبكنز في لندن (المملكة المتحدة)، فإن استهلاك القهوة بانتظام يعزز الذاكرة ويساعد على استيعاب معلومات جديدة في الصباح. لذلك ينصح بشرب كوب من القهوة في الصباح للحد من مرض الزهايمر.

2- تخفف من الصداع، آلام الرقبة والكتفين:

Femme-maux-de-tete

ومن المعلومات التي نشرت كذلك في هذه الدراسة أن القهوة تساعد على تضييق الأوعية، مما يخفف من الصداع، والتهاب العضلات. وعلاوةً على ذلك، يجب ألا ننسى أن القهوة غنية بفيتامين” ب “والفسفور والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم.

3- تساعد على التخلص من الوزن الزائد:

3

غنية بالمواد المضادة للأكسدة، مما يسرع عملية التمثيل الغذائي، وتحارب احتباس المءا. من المهم أن تكوني حريصة على عدم إضافة أي التحلية في القهوة للتخلص من الوزن الزائد، ولاتترددي في إضافة قطرات من زيت جوز الهند أو القليل من القرفة.

4- مشروب طبيعي لمكافحة الإكتئاب:

2279707801

تحتوي القهوة على الكافيين الذي يمنع مستقبلات الدوبامين، التي تعتبر ناقل عصبي متعلق بالقلق والتوتر. لذلك ينصح بتناول 100 مل منها لتحسين المزاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.