الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أفضل الحلول الطبيعية حتى تنامي بشكل أفضل

أفضل الحلول الطبيعية حتى تنامي بشكل أفضل

غالبا ما نذهب إلى السرير عند التعب، ولكن تمر الساعات دون الشعور بالنعاس. إذا كنت تبحثين سيدتي عن حلول طبيعية فعليك اتباع هذه النصائح والتقنيات المختلفة.

اتباع روتين متوازن:

حتى تتمكني من النوم بسهولة عليك أن تذهبي إلى الفراش وتستقضي يوميًا في نفس الوقت حتى يكون جسمك قادر على العثور على توازنه.

تدوين اليوميات:

سيساعدك ذلك على الإفراج عن هرمونات التوتر هذا بالإضافة إلى أنك ليست بحاجة لتنظيم أفكارك، يمكنك كتابة كل ما يأتي في رأسك. ستساعدك هذه الطريقة على تجنب قضاء الليل في محاولة إيجاد حلول لمشاكلك.

استهلاك المزيد من المغنيسيوم:

تظهر الدراسات أن المغنيسيوم يساعد على النوم جيدًا طوال الليل لذلك يمكنك تناول أطعمة مثل بذور اليقطين، السلق أو السبانخ.

وصفات طبيعية:

  • شرب البابونج:

1

هو مهدئ طبيعي يساعد على التخلص من القلق لذلك يمكنك شرب كوب واحد قبل النوم. لتجهيز الشاي ضعي حفنة من البابونج وربع لتر من الماء.

  • ممارسة الرياضة:

لن تساعدك التمارين الرياضية على التخلص من الوزن الزائد فقط بل كذلك على الحد من الإجهاد، والتوتر وتعزيز صحة القلب والجسم.

  • التمتع بـ7 ساعات نوم كل ليلة:

ينصح الأطباء بالتمتع من 6 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة حتى تتحصلي على قسط كافي من الراحة لأن الأرق يؤدي إلى تعزيز انتاج المزيد من هرمون الكورتيزول الذي يعرف باسم هرمون الإجهاد.

Bien-dormir

  • تجنب بعض الأطعمة قبل النوم:

قبل النوم لا ينصح بتناول أطعمة تنشط الجسم والعقل مثل الكافيين والمشروبات الغازية والأطعمة الدهنية.

  • تجنبي النوم عند الشعور بالجوع:

ينصح الأطباء بعدم النوم وأنتِ جاشعة أو مع معدة ممتلئة جدًا، لذلك يفضل تناول مايكفي من الأكل حتى لاتستيقظي مع آلام في المعدة أو الرغبة في تناول الطعام.

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.