تخطى إلى المحتوى

أفضل 4 أطعمة تساعد على تعزيز التمثيل الغذائي

    عندما نتحدث عن التمثيل الغذائي، كثير من الناس يعتقدون أنه المسؤول على إنقاص الوزن بسهولة، في حين أنه خلال هذه العملية يحول الجسم المشروبات والطعام إلى طاقة. هناك بعض العوامل التي تعيق عملية التمثيل الغذائي مثل قلة النشاط البدني والاستهلاك المفرط للأطعمة الغير الصحية.

    لاداعي للقلق سنساعدك عزيزتي حواء اليوم على اكتشاف أفضل الأطعمة التي تعزز التمثيل الغذائي حتى تتمكني من ادماجها في برنامج الحمية.

    1- الفلفل الحار: 

    1

    من أفضل الأطعمة التي تعزز التمثيل الغذائي بمعدل 25٪ لمدة ساعتين، لأنه يزيد من تدفق الدم ومعدل الأيض كما أنه يقلل من الشعور بالجوع.

    2- البروكلي:

    من أفضل الخضروات الغنية بالكالسيوم ومضادات الأكسدة، لأنها تحتوي على سعرات منخفضة جدًا، وتوفر كميات كبيرة من الفيتامينات A و C و K. يوفر البروكلي جزء صغير من حمض الفوليك والألياف الغذائية، كما أنه يساعد على إزالة السموم من الجسم.

    3- التوت:

    2

    تُعتبر من أفضل الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، ينصح الأطباء بتناولها يوميًا لأنها تعزز عمليات الأيض، وتنظم مستويات السكر في الدم.

    4. اللوز:

    اللوز وغيره من المكسرات يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي كما تزود الجسم بكميات كبيرة من فيتامين E، ومضادات الأكسدة القوية، وكذلك الأحماض، الألياف والدهون الأساسية التي يحتاجها الجسم.