الرئيسية » الأزياء و الجمال » جهزي كريمات مضادة للتجاعيد بنفسك في المنزل

جهزي كريمات مضادة للتجاعيد بنفسك في المنزل

الكريمات التي نقتنيها عادة من المتاجر تكون باهظة الثمن وتحتوي أحيانا على بعض المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب الحساسية. هل تعلمين عزيزتي أنك تحتاجين فقط إلى القليل من الوقت لتجهيز مستحضراتك التجميلية بنفسك. تحتوي المنتجات التسويقية في نهاية المطاف على مكونات تتواجد في خزانة المطبخ أويمكن العثور عليها بسهولة مثل الأفوكادو، زيت أركان والعسل … وبما أن البشرة حساسة جدا وتتطلب عناية كبيرة، فأنت بحاجة إلى تجهيز الكريمات بنفسك في المنزل بدون أي مواد حافظة وسنساعدك اليوم على القيام بذلك حتى تحافظي على شباب بشرتك.

1- قناع الأفوكادو للتخلص من التجاعيد:

1

يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على محاربة التجاعيد وجفاف البشرة كما أنه غني بالمواد الكيميائية النباتية التي تلعب دورا في حماية الجذور الحرة، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الفوليك والفيتامينات C، B6، A و E، الضروري لصحة وجمال بشرتك. تحتاجين إلى:

  • نصف حبة من الأفوكادو
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

أما بالنسبة لطريقة التجهيز فعليك سحق الأفوكادو بالشوكة جيدًا ثم أضيفي زيت الزيتون وامزجي حتى تتحصلي على كريم ناعم مع اللون الأخضر الجميل، وتأكدي من عدم وجود أي تكتلات.

يفضل القيام بهذا القناع في المساء قبل النوم ويترك على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. أعيدي هذا القناع أو الكريم الطبيعي ثلاث مرات في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق بشكل تدريجي.

2- قناع الجزر للحد من التجاعيد:

2

 

يحتوي الجزر على نسبة عالية من البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة الضرورية لمكافحة علامات الشيخوخة، وكذلك لحماية بشرتنا ضد الاعتداءات الخارجية مثل الأشعة الفوق بنفسجية. لتجهيز هذا القناع تحتاجين إلى:

  • 2 حبات من الجزر
  • عصير نصف ليمونة
  • 3 ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي.

طريقة التحضير:

1- قومي بتقشير الجزر وتقطيعه إلى قطع صغيرة ثم ضعيه في الخلاط حتى تتحصلي مزيج متجانس.

2- أضيفي عصير نصف ليمونة وثلاث ملاعق من الزبادي الطبيعي.

3- قومي بتدليك بشرتك لمدة عشرين دقيقة على الأقل بعد الظهر أو في المساء، ثم اشطفي بالماء البارد.

4- يمكنك تطبيق هذا القناع  مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

تعليق واحد

  1. Merci de l’avoir publié. Mes erreurs me rongent, parce qu’on n&r;suoqapprend pas à les regarder comme des erreurs qui pourraient nous faire progresser mais comme des fautes inexcusables qu’on doit garder au fond de nous, seuls.Merci. J’ai hâte qu’on boive un verre ensemble. La cave est pleine. Elle vous attend.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.