الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات منزلية لتنعيم المرفقين

وصفات منزلية لتنعيم المرفقين

تعاني بعض السيدات من خشونة المرافق وتميل إلى الإسوداد في بعض الأحيان. هي مشكلة جسدية يجب معالجتها بسرعة، ولكن ماذا يمكننا أن نفعل؟ بطبيعة الحال يمكنك الاستفادة من العلاجات المكلفة للغاية، ولكنها غالبا ما تستغرق وقتا طويلا حتى تظهر نتائجها. لذلك من الأفضل استخدام بعض العلاجات المنزلية الإقتصادية والأكثر فعالية.

أهمية التقشير:

يعتبر تقشير البشرة من طقوس الجمال اليومية لأن هذه الخطوة تساعد على ازالة الجلد الميت ولكن في معظم الأحيان نقتصر على تطبيق الكريمات والعلاجات، على أمل الحصول على نتائج سريعة.

أفضل وصفة لتقشير المرفقين:

سوف تحتاجين إلى:

3 ملاعق كبيرة من السكر (حوالي 30 غرام)، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون (25 غ)، ثم افركي المنطقة بعد مزج المكونات واشطفي فيما بعد بالماء الدافئ بعد مرور 5 دقائق.

أفضل العلاجات المنزلية لتنعيم المرفقين:

Coudes-noircis-500x292

الوصفة الأولى: لاستعادة المرونة في هذه المنطقة تحتاجين إلى:

  • ملعقة من العسل (25 غ)
  • عصير نصف ليمونة

بمجرد تقشير المرفقين قومي بتحضير هذا العلاج البسيط حيث عليك مزج المكونات في وعاء صغير وتطبق الوصفة على منطقة كوع اليد لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي جيدا بالماء الدافئ.

يفضل القيام بهذا العلاج 4 مرات في الأسبوع.

الوصفة الثانية:

kharwa3_810691640

يعرف زيت الخروع بأنه يساعد على تعزيز نمو الرموش ولكن هل تعلمين أنه يساعد على تنعيم المرفقين؟ عليك القيام بهذه الوصفة حتى تكتشفي ذلك حيث تحتاجين إلى تطبيق قطرات من زيت الخروع كل يوم لأنه يجعل بشرتك أكثر ليونة، وأكثر سلاسة وأكثر مرونة،  فهو يتكون من مزيج من الأحماض غير المشبعة الدهنية، مثل حمض اللينوليك.

الوصفة الثالثة:

Aloe-vera1-500x334

إذا كنت تعانين عزيزتي حواء من خشونة المرافق فنقترح عليك هذا العلاج البسيط من الصبار. المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الألوة فيرا (15 غرام)
  • 10  قطرات من الزيت ورد الورك العطري

أما بالنسبة لطريقة التحضير فعليك مزج المكونات في وعاء صغير ثم قومي بتدليك المنطقة جيدًا. ويفضل القيام بهذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.