الرئيسية » الأزياء و الجمال » أفضل النصائح الجمالية للعناية ببشرتك وشعرك

أفضل النصائح الجمالية للعناية ببشرتك وشعرك

في العموم نحن نهتم بجمال بشرتنا وبصحة شعرنا ومظهرنا الخارجي كثيرًا، ونحن نعلم أنه من المهم توفير الرعاية اليومية والتغذية الجيدة، ولتعزيز جمالك أكثر فأكثر سنقدم لك أفضل النصائح التي يجب اتباعها.

1- استخدام الماء البارد:

1

من الطبيعي أن تساعد الحمامات الساخنة على الاسترخاء ولكن إذا كنت تبحثين عن الخيار الأفضل لبشرتك وشعرك فعليك استخدام الماء البارد لأن الحرارة تتسبب في الجفاف وتدمر الزيوت الطبيعية. هذا بالإضافة إلى أن الماء البارد منشط طبيعي وسيحافظ على نعومة بشرتك وعلى درجة الحموضة الطبيعية للشعر.

تجنب التعرض لأشعة الشمس:

إن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يمكن أن يدمر جمالك، للأن الأشعة فوق بنفسجية تدمر وتغير خلايا الجسم، مما يسبب أحيانا ضررًا لا يمكن إصلاحه. هذا بالإضافة أنها يمكن أن تؤدي إلى الحروق، تصبغ الجسم، وسرطان الجلد.

ترطيب الجسم بزيت جوز الهند

2

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية، وكذلك خصائص المضادات الحيوية ومضادات الأكسدة التي تغذي و توفر الماء لكامل الجسم، من خلال تطبيقه بانتظام على شعرك وبشرتك.

اتباع نظام غذائي متوازن

للحفاظ على جمالنا يجب أن نهتم بصحتنا لذلك يجب اتباع نظام غذائي أكثر توازنًا من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين E والألياف والمعادن، مع تجنب الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكر والطحين المكرر لأنها تتسبب في العديد من الأمراض المزمنة.

شرب العصائر الطبيعية:

Jus-500x364-500x364

للتمتع بصحة جيدة ومظهر جميل وجذاب عليك القضاء على السموم المتراكمة في الجسم لذلك عليك بعصائر الفواكه والخضروات الغنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة مثل: الخضروات الخضراء

  • جذر الشمندر
  • جزر
  • تفاح
  • توت
  • ليمون
  • زنجبيل
  • الفراولة

ممارسة الرياضة:

تعتبر من بين أفضل العادات للحفاظ على الصحة والجمال وشباب الجسم لأن التعرق أثناء ممارسة الرياضة يزيل السموم المتراكمة والأوكسجين. لذلك ينصح الأطباء بممارسة الرياضة لمدة  30 دقيقة  يوميًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.