الرئيسية » الصحة و الرشاقة » معلومات غير معروفة حول الحيض

معلومات غير معروفة حول الحيض

معظم النساء يعرفن أن الحيض يكون عادة كل 28 يوم، أكثر أو أقل، ويقومون باستخدام فوطة صحية أثناء هذه الفترة التي تدوم من 3-6 أيام. تعاني حواء من بعض التقلبات في المزاج مع بعض التغيرات البيولوجية التي تعتمد على جوانب كثيرة من الصحة البدنية والعاطفية.

1- ماذا يحصل أثناء الحيض:

تعتبر الدورة الشهرية الحلقة الأولى لإنتاج البويضة الغير مخصبة التي تطلق عادة في نصف الدورة اليوم 14 أو 15. يقوم الجسم خلال هذه الفترة بإنتاج هرمون البروجسترون، الذي يضخم بطانة الرحم حتى يكون جاهز لاستقبال البويضة المخصبة، ثم يرجع مستوى انتاج هذا الهرمون فيحدث الحيض مرة أخرى.

2- تغير تدفق الدم بسبب علاجات منع الحمل:

تعمل علاجات منع الحمل من أقراص أو وسائل أخرى إلى تغيير تدفق الدم لأن الجسم ليس بحاجة إلى انتاج هرمون البروجسترون، لذلك ستلاحظين نزيف في بعض الأحيان أو انعدام الحيض.

3- احذري من متلازمة الصدمة السامة:

Serviettes-et-tampons-500x335

على الرغم من أن هذا المرض نادر جدًا، لكن من الضروري أن تحافظ جميع النساء على تغيير الفوطة الصحية عدة مرات في اليوم لمنع انتشار البكتيريا التي تتسبب في متلازمة الصدمة السامة.

4- تأثير جميع الأمراض على فترة الحيض:

قد تستغربين ذلك لكن يمكن أن تؤثر جميع الأمراض تقريبًا (مثل السرطان، الغدة الدرقية، أمراض القلب… ) في فترة الحيض وقد تتغير هذه الاختلافات من حواء إلى أخرى مثل وجود نزيف غير متوقع، تأخر موعد الحيض، الام وأوجاع غير معتادة… عليك استشارة الطبيب في هذه الحالة.

 

 

تعليق واحد

  1. شكرا حواء معلومات جد قيمه . .شكرا ..شكرا ..شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.