الرئيسية » الصحة و الرشاقة » طبق الفتوش سر جمالك في رمضان

طبق الفتوش سر جمالك في رمضان

من منا لاتعرف طبق الفتوش هذه الأكلة اللبنانية التي انتشرت في جميع البلدان لما تقدمه للجسم من فيتامينات، لذلك ينصح بتواجدها على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان لتزويد الجسم بعناصر ضرورية لتعزيز وظائفه.

يجتوي هذا الطبق اليومي في رمضان على: الخس، الفجل، البقدونس، الطماطم،النعناع، الخيار، البصل الاخضر،  البقلة، الملفوف، الفليفلة، الليمون و أخيرًا زيت الزيتون.

فوائد المكونات:

الخس والبقدونس:

تحتوي هذه المكونات على أملاح معدنية وفيتامينات ضرورية لصحة شعرك وتمنع تساقطه، هذا بالإضافة أن الخس يلعب دورًا هامًا في تنشيط عملية الهضم ومكافحة الأرق حتى تتحصلي على بشرة مشرقة وخالية من الهالات السوداء المزعجة.

الطماطم والخيار:

79b74739d79018ee0debd62d1e0dcae5

يحتويان على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعزز عملية العبور المعوي والفيتامين “سي” الذي ينشط الجسم وضروري لصحة الجلد ومن الجدير  بالذكر أن الطماطم تعزز انتاج الكولاجين للحد من ملامح الشيخوخة.

الملفوف:

b4288d9c0ec0a1841b3b3728321e7088

كنز من الفيتامينات حيث يحتوي على فيتامين C  وفيتامينات (B ) و (B2 ) و( k) و غني بالمنغنيزيوم والكبريت اللذان يحافظان على نعومة الجلد والبشرة والأظافر. هذا بالإضافة إلى أنه ينقي الجسم من السموم وينصح به خلال الحمية.

البقلة:

تحتوي هذه النبتة الخضراء على الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، والفيتامينات A  وB وC، لذلك ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من مشكلة في النظر.

زيت الزيتون:

يساعد على تنعيم البشرة، يكافح علامات الشيخوخة المبكرة ويعزز وظائف الجهاز الهضمي، وغيرهم من الفوائد الأخرى التي يطول شرحها.

النعناع والبصل:

Mint sprigs in bowl

تحتاج البشرة إلى فيتامين “أ” المتواجد بكثرة في النعناع الأخضر ولتنقية الدم من السموم عليك بالبصل حتى تتخلصي من مشكلة البثور لأن هذه المكونات تحافظ على أنسجة الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.