الرئيسية » الصحة و الرشاقة » طريقة تحضير عصير منشط في رمضان

طريقة تحضير عصير منشط في رمضان

تحافظ المكونات الطبيعية على صحة الجسم وتساعد على التخلص من الوزن الزائد وبما أننا نحتاج يوميًا إلى منشطات ومكملات غذائية تمنح الجسم الطاقة والحيوية خاصة خلال شهر رمضان سنقدم لك طريقة إعداد عصير البرتقال والجزر والأناناس.

فوائد المكونات:

  • البرتقال:

Oranges-500x391

 

هو مصدر طبيعي للفيتامين C، والمواد الغذائية التي تحارب الجذور الحرة لمنع تلف الخلايا، هذا بالإضافة إلىهو أنه يحتوي على الألياف والأحماض الأمينية الأساسية والمعادن التي تحفز على تطهير الجسم. وفي نفس الوقت، يعتبر البرتقال منبه طبيعي للهضم، لأنه سيخلصك من الإمساك والاضطرابات أخرى مثل الغاز والالتهابات.

  • الجزر:

لايمكن حصر فوائد الجزر فهو مطهر طبيعي يساعد على تطهير القولون والكبد، كما يقضي على الأوساخ والسموم داخل الجسم ويساعد في السيطرة على الوزن الزائد عن طريق تحسين الهضم والحد من اضطرابات الأكل.

  • الأناناس:

Drainer-ananas-500x334

هو مكون مفيد آخر من هذا المشروب الطبيعي حيث يحتوي الأناناس على انزيم الهضم الذي يدعى بروميلين، و يشجع على طرد الفضلات والدهون. هومضاد للالتهابات ويوفر كمية كبيرة من الألياف التي تنظم حركة الأمعاء والشهية المفرطة.

الشوفان:

عنصر أساسي لتنشيط الجسم بعد الصوم ولتحسين الأداء البدني والعقلي. يحتوي هذا المكون على الأحماض الأمينية الأساسية، والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تمنع تراكم السوائل والسموم في الأجهزة الرئيسية في الجسم.

المقادير:

Jus-orange-carotte-500x435

حبتين من البرتقال

جزرة

شريحة أناناس

ملعقة كبيرة من الشوفان (10 غرامات)

½ كوب من الماء (100 مل)

طريقة التحضير:

1- قومي بتقشير البرتقال وقطعيه إلى مكعبات.

2- قومي بتقشير الجزر وقطعيه إلى مكعبات.

3- في الخلاط الكهربائي ضعي جميع المكونات.

4- استمتعي بشرب هذا العصير اللذيذ والمنعش.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.