الرئيسية » الصحة و الرشاقة » تجنبي هذه العادات الخاطئة لحماية مهبلك

تجنبي هذه العادات الخاطئة لحماية مهبلك

يعتبر المهبل أكثر عضو حساس في جسم حواء حيث يتأثر بسرعة بعدة عوامل مثل انعدام النظافة، استخدام ملابس داخلية ضيقة وغيرها من العوامل التي تسبب عدم التوازن. إليك عزيزتي هذه العادات الخاطئة التي يجب تجنبها حتى تتمكني من حماية هذه المنطقة.

  • استخدام فوطة صحية يومية:

item_XL_6765675_4406752

تم تصميم هذه المنتجات لامتصاص السوائل التي تتدفق من خلال قناة المهبل في بداية ونهاية كل فترة الحيض. وحتى لاتصبح هذه الفوط الصحية بيئة مثالية لتطوير وانتشار البكتيريا العدوانية المسؤولة عن الالتهابات المهبلية وزيادة الإفرازات يجب أن تقومي عزيزتي حواء بتغييرها كل 4 ساعات.

  • محاولة إخفاء الرائحة المهبلية:

من الطبيعي أن توجد رائحة مهبلية لأن هذه المنطقة دائمًا مغلقة ورطبة وتنتج الكثير من العرق لكن لاداعي للقلق إلا إذا كانت الرائحة كريهة، قوية ومصاحبة لحكة.

  • استخدام أي منتج لتسهيل عملية الإيلاج:

تستخدم الكثير من السيدات الفازلين لتسهيل عملية الإيلاج أثناء العلاقة الحميمية مما يسبب لها العديد من الإلتهابات لذلك يجب اقتناء منتجات ذات نوعية جيدة، ولها درجة حموضة محايدة حتى لا تتسبب لك في حروق.

  • الحمام المهبلي:

يجب أن تعلمي أن النظافة المفرطة يمكن أن تضر بمهبلك حيث تعتقد حواء بأن الحمام المهبلي سيحافظ على جنسهم، في حين أن بعض أطباء أمراض النساء يعتقدون أن هذه العادة السيئة هي المسؤولة عن العديد من الإلتهابات المهبلية. لذلك ينصح دائمًا باستخدام الماء والقليل من الملح أو صابون يحتوي على pH محايدة أثناء الاستحمام مع تجفيف هذه المنطقة باستخدام قطعة من القماش الناعمة دون المبالغة في ذلك.

  • عادات سيئة أثناء المرحاض:

Bien-vous-essuyer-aux-toilettes-500x338

لا بد من أن تهتمي عزيزتي بنظافتك الشخصية ولكن لاتقومي بذلك بطريقة خاطئة لأن ذلك من العوامل الأكثر شيوعا للعدوى المهبلية. بما أن فتحة الشرج قريبة إلى المهبل، يمكن أن تنتقل البكتيريا بشكل مباشر على الغشاء المخاطي المهبلي، وهو جزء حساس جدًا للجسم، لذلك الطريقة الصحيحة للقيام بذلك هي من المهبل إلى فتحة الشرج أي من الأمام إلى الخلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.