الرئيسية » الأزياء و الجمال » علاجات طبيعية مختلفة باستخدام الليمون

علاجات طبيعية مختلفة باستخدام الليمون

يسمى الليمون مكون متعدد الأغراض، لأنه حقا يستخدم في كل شيء تقريبًا! سواء للصحة، والتجميل، والتنظيف أو الطبخ، اكتشفي معنا اليوم الاستخدامات الأكثر شيوعا، والغير المعروفة.

  • للتخلص من الشيخوخة:

تطبيق مزيج الماء مع عصير الليمون سيمنع تطوير وإنتاج ما يسمى بالجذور الحرة المسؤولة جزئيًا عن الشيخوخة المبكرة للجلد، لأن الليمون يحتوي على الكثير من المواد المضادة للاكسدة.

  • حرق الدهون:

للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة عليك شرب عصير نصف ليمونة في الصباح، ويفضل أن يكون على معدة فارغة وكرري ذلك قبل الذهاب إلى النوم.

citron2

  • تخفيف التهاب الحلق:

سيساعدك هذا المكون على علاج جميع أنواع التهابات الحلق لأنه يحارب البكتيريا العالقة بأغشية الحلق ثم يقوم بتطهيرها. لذلك عليك أن تقومي بطبخ نصف ليمونة في كوب من الماء، و بعد أن يبرد الخليط قليلًا أضيفي ملعقة من العسل. سوف تشعرين بتحسن في غضون دقائق.

  • تنظيف الأظافر:

هل تعانين من تقصف الأظافر ووجود بقع صفراء عليها؟ لاداعي للقلق يمكنك ببساطة إضافة عصير نصف ليمونة في وعاء من الماء، ثم قومي بنقع يديك لمدة خمس دقائق. تستطيعين أيضًا فركها بالليمون مباشرة. وللعناية بيديك وتنعيمها تستطيعين مزج عصير ليمونة مع القليل من الجيلاتين. ثم افركي الخليط على يديك، وفي غضون أيام، سوف تلاحظين الفرق بنفسك.

  • للتخلص من البقع على البشرة:

لست بحاجة لاقتناء الكريمات الباهظة أو القيام بجلسات الليزر للتخلص من بقع الوجه لأن الطبيعة تقدم لنا حلول لجميع مشاكلنا بدون أي تكاليف حيث عليك فرك المناطق المتضررة بالليمون واشطفي وجهك بعد مرور 15 دقيقة. تجنبي التعرض لأشعة الشمس في ذلك اليوم!

citron3

  • تغيير لون الشعر:

إذا كنت تريدين أن يصبح لون شعرك أشقر فعليك أن تقومي بشطفه بهذا المزيج:

¾ كوب ماء وربع كوب من عصير الليمون.

كرري هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم لمدة أسبوع وسوف تلاحظين الفرق بنفسك..

 

2 تعليقان

  1. شكراً

  2. شكرًا على هذا النصيحه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.