الرئيسية » الأزياء و الجمال » أفضل الزيوت الطبيعية لتجديد البشرة

أفضل الزيوت الطبيعية لتجديد البشرة

التعرض المستمر للأشعة الفوق بنفسجية والسموم البيئية هي الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة للجلد، هذه العوامل تؤدي إلى تلف الخلايا وظهور عيوب مثل التجاعيد والبقع والترهلات. مع مرور الوقت يصبح الجلد مرن ورقيق لذلك سنقدم لك اليوم أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على تجديد البشرة.

  • زيت الخزامى:

Huile-essentielle-lavande-1-500x334

زيت اللافندر أو الخزامى هو منتج تجميلي يساعد على تجديد البشرة ويخفف من الحروق والجروح، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل بشكل مثالي لإزالة الآثار السلبية الناجمة عن الجذور الحرة وأشعة الشمس، كما يحتوي على مركبات نشطة تساعد الجسم على إنتاج مواد مثل الجلوتاثيون  والكاتلاز.

  • زيت الليمون:

زيت الليمون وأنواع أخرى من الزيوت الأساسية للحمضيات المليئة بفيتامين C، تساعد على انتاج الكولاجين وتقلل من مخاطر الشيخوخة والخلايا المتضررة من الجذور الحرة.

  • زيت الياسمين:

Huile-jasmin-500x500-1

هو زيت غني بالفيتامينات والمعادن التي تزيد من مرونة ومتانة الجلد، استخدامه المنتظم يقلل من حجم الندوب القبيحة جدًا. هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات للبكتيريا التي تحمي من الإلتهابات الجلدية.

  • زيت جوز الهند:

Huile-de-coco-500x334

 

هو مرطب طبيعي بامتياز، غني بالمواد المغذية التي تعزز إنتاج واستبدال الكولاجين. يحتوي على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة البقع وغيرها من العيوب المرتبطة بالشيخوخة. كما أنه يحتوي على مادة تسمى حمض اللوريك التي تحارب انتشار حب الشباب، والالتهابات الفطرية والأمراض الجلدية الأخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.