الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات لتبييض الركب السوداء في 3 أيام

وصفات لتبييض الركب السوداء في 3 أيام

الأكواع والركب السوداء تكاد تكون مشكلة كل امرأة، لذا تسعى الكثيرات لتبييضها مع اقتراب فصل الصيف أو للمناسبات الخاصة. تعرفي معنا على أبرز الوصفات المنزلية التي ستساعدك في التخلص من البقع السوداء في وقت وجيز.

الترطيب والتقشير

يعطي التقشير نتيجة جيدة ومفيدة في التخلص من البقع السوداء، لكن عليك أولا القيام بالترطيب باستعمال زيت الزيتون ليلا على الركب أو الأكواع، ثم قومي بالتقشير أثناء الاستحمام من خلال فركهما دائريا بواسطة مقشر الجسم والماء الدافئ. بعد الانتهاء من الاستحمام، طبقي الفازلين مباشرة وقومي بالفرك بواسطة المبرد الأسود المخصص لإزالة الجلد الميت. استخدمي الجهة الناعمة للمبرد ليكون التقشير لطيف وناعم.

الخل الأبيض

امزجي كوب من الماء مع نصف كوب من عصير الليمون، 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من ماء الورد في وعاء وقومي بالتحريك، ضعي قليلا من المزيج على قطعة من القماش وغطي بها ركبتيك لمدة ساعتين مع إمكانية تبليلها عند جفافها. بعد انتهاء الوقت، أزيلي القماش وقومي بشفطهما جيدا ثم طبقي عليهما القليل من الكريم المرطب.

الفلفل الأسود والفازلين

قومي بخلط ملعقة واحدة من الفلفل الأسود، نصف كوب من عصير الليمون، ملعقتين صغيرتين من الفازلين وملعقتين من كريم الفيكس (Vicks). هذا الخليط طبقيه يوميا على ركبتيك أو أكواعك مع التدليك لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل المستحضر. طريقة تعطي نتائج فعالة إذا تمكنت من استخدامها بشكل يومي لمدة أسبوع، لكن في حال الشعور بالحكة في المنطقة التي تقومين بتبييضها فننصحك بالتوقف لأن بشرتك حساسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.