الرئيسية » الأزياء و الجمال » 4 وصفات للتخلص من الرؤوس البيضاء

4 وصفات للتخلص من الرؤوس البيضاء

إذا كنت تريدين التمتع ببشرة نقية وخالية من البثور والرؤوس البيضاء، عليك أولا معرفة أسبابها وأسباب ظهورها على بشرتك، ثم اختيار إحدى الوصفات التي تتوافق مع بشرتك لتستعمليها دوريا، للحفاظ على جمالك وإشراق بشرتك، تابعي معنا:

أسباب تكون الرؤوس البيضاء

تتشكل الرؤوس البيضاء عند تجمع إفرازات البشرة على شكل زيوت مع الخلايا الميتة في مسام بشرتك. وتتميز الرؤوس البيضاء عن السوداء بكونها اجتماع في المسام المغلقة، وبفتح المسام تتنفس البشرة وتتحول الرؤوس البيضاء بمفعول الهواء إلى رؤوس سوداء، لذلك تجب العناية اليومية ببشرتك لحمايتها، كما يمكنك استعمال بخار الماء يوميا لمقاومة جفاف البشرة. وفي ما يلي أهم وصفات محاربة الرؤوس البيضاء:

  • الصابون والملح

يمكنك تقشير بشرتك من خلال استعمال الصابون والملح لمقاومة الترسبات على البشرة، وتخليصها من الرؤوس البيضاء، وفتح المسام على الجلد، لكن بعد تدليك بشرتك جيدا قومي بشفط وجهك بالماء البارد لغلق المسام بسرعة.

  • عصير التفاح والخل

امزجي القليل من عصير التفاح مع الخل ودلكي به وجهك لتخليصه من الرؤوس البيضاء ولتخليصه من العيوب، وليكون المزيج فعالا عليك فتح المسام من خلال تعريض وجهك للبخار أو الترطيب.

  • العسل

يمثل العسل مكونا طبيعيا مقاوما للبكتيريا ويحمي بشرتك من والرؤوس البيضاء والسوداء. كل ما عليك هو تطبيقه على بشرتك النظيفة، وأبقيها لمدة 10 دقائق ثم انزعيه واشطفي وجهك بالماء البارد.

  • عصير الليمون

بسبب احتوائه على مكونات مضادة للأكسدة يمكن عصير الليمون من مقاومة تشكل البثور والرؤوس سوداء كانت أو بيضاء، كل ما عليك هو تنظيف وجهك بالكامل قبل النوم باستعمال قطنة عليها عصير الليمون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.