الرئيسية » الصحة و الرشاقة » تعرفي على أفضل الأطعمة التي يجب أن تتناولها كل حواء

تعرفي على أفضل الأطعمة التي يجب أن تتناولها كل حواء

هل تحتاج الحواء أن تتناول بشكل مختلف عن الجنس الاخر؟ قبل كل شيء، لا بد من أن نتذكر أننا جميعًا بشر، ولكن يجب علينا أيضا أن نعترف بأن المرأة لها احتياجات غذائية مختلفة وذلك بسبب الأنشطة التي تقوم بها يوميًا وحاجياتها الفسيولوجية.

للعناية بصحتك إليك أفضل الأطعمة التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي:

الحبوب الكاملة:

pain-davoine-500x269

الحبوب الكاملة غنية بالألياف، وتسهل إلى حد كبير عمل الجهاز الهضمي وتسهل عملية العبور المعوي، هذا بالإضافة إلى أنها ستخلصك من سوء الهضم، والتهاب المعدة أو التهاب القولون، يوصى بتناول المنتجات التالية:

الأرز البني

الحبوب الكاملة

البذور

الخبز الكامل

الكينوا

الفواكه الجافة:

noix

تحتوي الفواكه الجافة على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة الأحادية، والعديد من العناصر الأخرى التي تساعد على تخفيض مستويات الكولسترول السيئ، كما يوفر هذا الغذاء البروتين والكالسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم وفيتامين أ وفيتامين E. ولكن تأكدي من عدم تناول الكثير من السعرات الحرارية. هناك كميات يومية مثالية مثل:

28 حبة من الفول السوداني

14 حبة من الجوز

7 حبات كاجو

الموز:

banane1

تحاول حواء أن تتخلص من الدهون المتراكمة وتحويلها إلى طاقة لذلك يجب تحرصي على إضافة الموز إلى نظامك الغذائي لأنه غني بالبوتاسيوم.

بروتين فول الصويا:

620x240-tofu-soya-produits-derives-600x220

يمكنك العثور على بروتين الصويا في الأطعمة مثل التوفو، وحليب الصويا، زبدة فول الصويا والحبوب. والحد الأدنى من الكمية اليومية المطلوبة هي 25 غرام. فوائد هذا الطعام كثيرة، ولكن أشهرها هو تخفيض الكولسترول السيئ في الجسم، وجلب المغذيات النباتية. يمكنك تجهيز هذا المشروب الذي يتكون من:

6 حبات الفراولة

2 أكواب من السبانخ (360 غرام)

كوب من حليب الصويا (200 مل)

مكعبات ثلج

في الخلاط الكهربائي ضعي جميع المكونات ثم استمتعي بتناول هذا المشروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.