الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي الكركم لشعر صحي وجذاب

جربي الكركم لشعر صحي وجذاب

من المعروف أن للكركم فوائد صحية جمة للجسم، فهو يساعد في معالجة مشاكل متعلقة بالهضم، التهاب المفاصل وتقلص الشرايين وبعض أمراض السرطان. يمتاز أيضا هذا المسحوق البرتقالي الرائع باستخدامات تجميلية معروفة منذ القدم كتبييض البشرة وما إلى ذلك من فوائد أخرى، لكن ما قد تجهلينه هو أن الكركم يدخل أيضا في صناعة منتجات العناية بالشعر والحفاظ على صحته. سنكشف لك في هذا المقال عن بعض الوصفات لتحصلي على شعر متألق في كل الأوقات.

القضاء على قشرة الرأس

تنتج القشرة بسبب حصول اختلال في تكوّن البشرة، فتتجدد الخلايا بشكل سريع يعطل جفاف الزيت الموجود فيها فتكون النتيجة كتل بيضاء من الخلايا تكون مصحوبة عادة بالحكة. تستطيعين التخلص من قشرة الرأس بمساعدة الكركم لأنه يمتاز بقدرته على مقاومة البكتيريا والالتهابات وهو ويحد من ظهور قشرة الرأس من خلال تحفيز الدورة الدموية.

الوصفة: قومي بخلط الكركم مع زيت الزيتون وطبقيه على فروة راسك لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام. بعد ذلك اشطفي شعرك جيدا واغسليه بالشامبو.

معالجة التساقط

تساقط الشعر مشكلة قد تنتج إما بسبب سوء التغذية، التوتر أو مشاكل وراثية تستطيعين تجاوزها باستخدام الكركم. فحسب دراسة كورية حديثة يعتبر الكركم مادة طبيعية غنية  بمركب الكركمين النشط، لذا فهو قادر على تثبيط عامل النمو المحول بيتا1 فيساهم في منع تساقط الشعر.

الوصفة: امزجي مسحوق الكركم مع الحليب والعسل وضعيه على فروة راسك مع القيام بتدليك لطيف.

ملون رائع للشعر

يستخدم الكركم في صبغ المنسوجات والملابس بفضل لونه الأصفر المائل إلى البرتقالي، كما يتم استخدامه لصبغ الشعر أيضا لأنه عبارة عن ملون طبيعي. يمكن إضافة منقوع التوابل وزهور ذات لون اصفر كالزعفران والبابونج أو الحناء لمسحوق الكركم. يعطي الكركم حيوية رائعة للشعر الكستنائي أو الأشقر وتأثير أصفر اللامع للشعر الفاتح أو الأبيض. ليس هذا فقط، بل يصبح الشعر أكثر لمعانا ونعومة من ذي قبل.

الوصفة: حضري منقوع من زهور بلون اصفر وفق ما تريدين ثم أذيبي على نار هادئة مسحوق الكركم فيه مع إضافة بعض الملح. يكون الكركم 25 % والماء بنسبة 75%. بعد ترك المزيج ليبرد، طبقيه على كامل شعرك باستخدام القفازات المطاطية حتى لا يتسبب المزيج في تلوين أظافرك ويديك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.