الرئيسية » الأزياء و الجمال » احصلي على أظافر صحية وقوية مع هذه الوصفات الطبيعية

احصلي على أظافر صحية وقوية مع هذه الوصفات الطبيعية

تعطي الأظافر الجميلة والصحية مظهرا جميلا وأنثويا لليدين، لكن الاستعمال المتكرر لتركيبات الجل والأكريليك يجعل أظافرك عرضة للتكسر والهشاشة بسهولة مع اصفرار غير مرغوب فيه. لذا، سنقدم لك في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية البسيطة التي تساهم في العناية بالأظافر وتقويتها.

  • عصير الليمون وملح البحر

قومي بخلط من ملح البحر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون في نصف لتر من الماء الدافئ، بعد ذلك ضعي أظافرك الخالية من أي طلاء فيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي جيدا مع الحرص على وضع كريم مغذي لليدين، زبدة الشيا أو زيت مغذي. يمكن تطبيق هذه الوصفة يوميا ولمدة 15 يوم وستكون النتيجة رائعة.

  • زيت الزيتون والعسل والبيض

امزجي 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الدافئ، 2 ملاعق كبيرة من العسل الأصلي وبيضة مخفوقة بشكل جيد، غمسي أظافرك في المزيج لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. ستمكنك هذه الوصفة من الاستمتاع بأظافر قوية ويدين رطبة.

  • عصير الليمون وزيت الزيتون

تعمل هذه الوصفة على تقوية الأظافر وحمايتها من التشققات. قومي بمزج 3ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي هذا المزيج على أظافرك من 10 إلى 15 دقيقة، بعد ذلك اشطفيها جيدا بالماء.

  • زيت الزيتون

هذه الوصفة سهلة ومتوفرة لدى الجميع حيث تقتصر على استعمال زيت الزيتون فقط. اغمسي أظافرك في زيت الزيتون لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بعد ذلك بالماء مع تجفيف الأظافر جيدا. يساهم زيت الزيتون في تغذية الأظافر، تقويتها وتغذيتها. بعد تطبيق الزيت ننصحك بتدليك الأظافر والمنطقة المحيطة بها بزيت فيتامين E لمنحها التغذية الضرورية.

قبل تطبيق الوصفات التي سبق ذكرها تأكدي من عدم وجود حساسية تجاه إحدى المكونات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.