الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تستخدمين الزبادي لتعتني ببشرتك؟

كيف تستخدمين الزبادي لتعتني ببشرتك؟

تعتبر الزبادي من مشتقات الألبان الغنية بحمض اللاكتيك المفيدة للجهاز الهضمي، كما أنها تحليه لذيذة ومتوفرة في كل البيوت، لكن هل فكرتي يوما فيها كمستحضر طبيعي للعناية بجمال الشعر والبشرة والشفاه؟

أجل! فللزبادي فوائد جمة للجمال نظرا لاحتوائه على حامض اللبنيك الذي يعمل كقابض ومقشر، مستحلب ناعم على البشرة حيث يتميز بتركيبة تسمح بدمج المواد التي تذوب في الدهون مثل الزيوت الأساسية، وهو أيضا من المواد القابلة للذوبان في الماء. ليس هذا فقط، يمكن الاستفادة من الزبادي في صنع ماسكات الشعر لاحتوائه على البروتينات الضرورية لتغذيته.

  • شعر ناعم وصحي

بإمكانك تحضير ماسك من الزبادي لحماية شعرك وتغذيته، قومي بوضع علبة زبادي على شعرك مرة في الأسبوع ثم لفي منشفة على راسك لمدة ساعة قبل شطفه.

في حال كان شعرك شديد الجفاف وتالف، قومي بخلط نصف علبة زبادي مع صفار بيضة و3 قطرات من زيت المرمرية الأساسي، ضعي هذا القناع غلى شعرك المبلل بعد شطفه بالشامبو، دلكيه برفق ولفيه بغطاء رأس بلاستيكي أو منشفة لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

  • منظف مثالي للبشرة

قشري وجهك واحصلي على بشرة صحية ورطبة خالية من الجلد الميت مع مسام مشدودة بفضل الزبادي، كل ما عليك هو اتباع الوصفة التالية:

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية التي غالبا ما تكون معرضة للبثور، قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة الأخضر السائل ثم طبقي العجين على وجهك لمدة 10 دقائق.

يعمل هذا القناع كقابض ومقشر بفضل حامض اللبنيك الموجود في الزبادي، أما العسل فيعمل كمضاد حيوي ومطهر للبكتيريا، في حين يكون الطين الأخضر سلاح فعال ضد الإفرازات الدهنية.

  • مزيل ماكياج طبيعي

 لا تقلقي في حال نفذ منك مستحضر الماكياج، قومي بخلط قطرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من الزبادي ثم طبقي المزيج على بشرتك بلطف باستخدام قطعة من القطن.

  • تشقق الشفاه

تتعرض الشفاه للتشقق بسبب بعض العوامل الخارجية القاسية، لذا قومي بوضع قطرات من عصير الليمون مع القليل من الزبادي ثم طبقيه على شفتيك لمدة 15 دقيقة، قد تشعرين بحرقان في البداية لكن سيعمل على ترطيب شفتيك بشكل ملحوظ. لا تنسي وضع مرطب الشفاه فيما بعد.

  • تخفيف البقع الداكنة على الجلد

يمكنك التخفيف من تصبغات البشرة من خلال استعمال الزبادي على وجهك كماسك كل مساء أو لمدة 30 دقيقة. عند معالجة البقع الداكنة عليك أن تكوني صبورة بعض الشيء لأن النتائج تتطلب مدة تتراوح من شهر إلى 4 شهور. ويمكنك أيضا التخفيف من علامات التقدم في السن التي تظهر على اليدين من خلال تطبيق الزبادي وعصير الليمون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.