الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح للعناية بالجسم بعد الاستحمام

نصائح للعناية بالجسم بعد الاستحمام

قد يبدو الأمر بسيطا فالاستحمام ليس بالشيء الجديد أو الصعب، لكن لأهمية هذا الروتين الذي يساعد الجسم على الاسترخاء والتخلص من إفرازات العرق الزائدة، وفي سبيل الحصول على بشرة صحية ونضرة سنمدك بثلة من النصائح، ليس من أجل العناية بجسمك فقط، بل لتعزيز فوائد الاستحمام.

  • الفرك اللطيف للبشرة

بعد الاستحمام لا تقومي باستخدام منشفة جافة لفرك الجسم والتجفيفـ، بل ننصح باعتماد تقنية الربت أو الضغط الخفيف لتفادي تلف البشرة. قومي بالتجفيف على مهل لتتجنبي التهابات البشرة أو احمرارها.

  • اللوشن المرطب

يساعد الاستحمام بالماء الساخن على استرخاء عضلات الجسم، لكنه يتسبب في جفاف البشرة بالقضاء على طبقة الزيوت الطبيعية الموجودة على سطحها، لذا ننصحك باستخدام المرطبات القوية مثل زبدة الجسم أو اللوشن للحفاظ على رطوبتها وحمايتها من الجفاف.

  • روتين العناية الليلية

تقوم البشرة خلال الليل بامتصاص العناصر المغذية وإصلاح التلف وتجديد الخلايا، لذا يستحسن تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة كالزيوت أو السيروم عند الخلود إلى النوم.

  • العناية بالشعر

 تقوم الكثيرات ببعض الأخطاء عند غسل الشعر، لذا ننصحك بعد الاستحمام بتجفيف شعرك جيدا، تجنب تمشيطه وهو مبلل لأن ذلك يتسبب بتساقطه. عليك أيضا استخدام البلسم المرطب الذي لا يشطف لحماية الشعر من التشابكات والتقصف كما يستحسن اعتماد مشط وأسنان واسعة عند التمشيط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.