الرئيسية » الأزياء و الجمال » حاربي حب الشباب مع هذه الأعشاب الطبيعية

حاربي حب الشباب مع هذه الأعشاب الطبيعية

تعتبر الأعشاب من أبرز العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من حب الشباب وبثور الوجه المزعجة التي تُفقد البشرة جماليتها ونضارتها. تعد الأعشاب الخضراء مصدرا كبيرا لمضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على الشوارد الحرة وتخليص الجسم من السموم، لذلك ننصحك باستخدامها بشكل روتيني لتكون سلاحك الدائم للقضاء على الالتهابات وحماية البشرة من حب الشباب. تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي إلى هذه الأعشاب.

  • أعشاب النعناع

يتضمن النعناع مادة الكلوروفيل التي تساهم في القضاء على الالتهابات المتسببة في ظهور الحبوب. تستطيعين الاستفادة من النعناع من خلال إضافة بعض الأوراق الطازجة إلى وجباتك الغذائية، تناوله في شكل شراب ساخن أو صنع أقنعة طبيعية منزلية للوجه.

  • أعشاب الريحان

يتميز الريحان بقدرته على مقاومة حب الشباب داخليا من خلال إدراجه ضمن النظام الغذائي، فهو يقضي على الشوارد الحرة المتسببة في ظهور البثور والتهابات البشرة.

  • أعشاب الزعتر

يعتبر الزعتر من الأعشاب المطهرة والمضادة للبكتيريا، لذلك فهو يقضى على حب الشباب والالتهابات. ننصحك بإضافته للأطباق الرئيسية أو السلطات أو شربه على شكل شاي.

  • أعشاب الكزبرة

تساعد الكزبرة على إزالة السموم من الجسم وتنقية الكبد مما يساعد في القضاء على حبوب الوجه، كما تفيد في ضبط مستويات السكر في الدم ما يساهم في التقليل من ظهور البثور.

  • أعشاب البقدونس

يعتبر البقدونس مصدرا هاما للفيتامين سي، كما يساعد على تنقية الجسم من السموم وبالتالي يعمل على منحك بشرة نقية ونضرة. بإمكانك إضافته إلى الأطباق اليومية أو شربه على شكل عصير طازج.

  • أعشاب الميرمية

تعمل الميرمية الطازجة أو المجففة على إزالة التوتر ومنح الجسم شعورا بالاسترخاء، كما تمتاز بخصائص مضادة للبكتيريا تمنع ظهور الحبوب وتساعد على مقاومتها.

  • أعشاب النيم

يتميز النيم بقدرته المذهلة على ضبط الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة مما يعمل على منع ظهور الحبوب وتنظيف البشرة وحمايتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.