الرئيسية » الأزياء و الجمال » احصلي على شعر صحي وجذاب مع هذه الأعشاب

احصلي على شعر صحي وجذاب مع هذه الأعشاب

تساعد الوصفات الطبيعية المتكونة من الأعشاب على حل  الكثير من مشاكل الشعر مثل التساقط، التقصف، النمو الضعيف والقشرة. سنقدم لك في هذا المقال قائمة بالأعشاب الطبيعية التي تحتوى على الفيتامينات والمعادن والأحماض الضرورية لمنحك شعرا صحيا، وذلك من خلال تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، التخلص من الإفرازات الدهنية المفرطة وفتح المسام لزيادة نمو الشعر.

  • خل التفاح

امزجي كوب واحد من خل التفاح مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي، احتفظي به في وعاء محكم الغلق ثم هزي الوعاء حتى يمتزج المحلول جيدا. قومي بتطبيق المزيج على شعرك مع التدليك، انتظري 15 دقيقة ثم اشطفيه برفق. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر قوي.

2

  • محلول الألوفيرا

امزجي 5 ملاعق كبيرة من هلام  الألوفيرا الطازج مع 5 قطرات من زيت بذور العنب ونصف كوب من الماء، ثم احتفظي به في زجاجة محكمة الغلق وهزيه حتى يختلط جيدا. طبقي المحلول على الشعر الجاف مع تدليك فروة الرأس، ثم مشطي شعرك بلطف لضمان توزيع المحلول واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه.

3

  • محلول أوراق الريحان

قومي بغلي كوب من الماء على نار هادئة وأضيفي حفنة من أوراق الريحان وزهرة الكركديه إلى الماء لمدة نصف ساعة. دعي المحلول جانبا ليبرد ثم طبقيه على فروة رأسك بعد تصفيته، اربطي شعرك في شكل كعكة واتركيه لمدة 30 دقيقة أخرى ثم اشطفي بالماء الفاتر.

4

  • محلول نبات القراص

قومي بغلي 5 ملاعق من نبات القراص المجفف في كوبين من الماء لمدة 20 دقيقة. بعد أن يبرد المحلول صفيه وضعيه في وعاء محكم الغلق لمدة 48 وساعة، طبقيه على فروة رأسك وشعرك بعد استعمال الشامبو مع التدليك واتركيه لمدة 15 دقيقة. يساهم هذا المحلول في الحد من التساقط، لذلك استعمليه  مرة في الأسبوع.

5

  • محلول البقدونس

اطحني ملعقتين من بذور البقدونس وأضيفيها إلى كوب من الماء ثم اخلطيها مع نصف كوب من الروزماري. ضعي المزيج على النار لمدة 20 دقيقة ثم اتركيه ليبرد،  صفيه وطبقيه على شعرك بنفس الطرق السابقة.

6

  • محلول زيت الخردل

سخني كوبا من زيت الخردل على درجة حرارة منخفضة، أضيفي ملعقتين من بذور الحلبة واتركيه لمدة 20 دقيقة على النار حتى تتحول حبوب الحلبة إلى اللون الأسود. بعد أن يبرد، قومي بتصفيته واحتفظي به في زجاجة محكمة الغلق واتركيه لمدة يومين. استخدمي المحلول الزيتي لتدليك فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة قبل شطفه بالشامبو. تعمل هذه الوصفة على تحفيز نمو الشعر.

  • محلول الشاي الأخضر

حضري كوبا من الشاي الأخضر باستخدام كيس شاي مستعمل واتركيه ليبرد. أضيفي إليه ملعقة من العسل واخلطيه جيدا، اشطفي به شعرك بعد غسله بالشامبو واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

7

  • محلول أوراق الكاري

قومي بخلط كوب من زيت جوز الهند مع حفنة من أوراق الكاري الطازجة واغليه على نار هادئة حتى تتشكل بقايا باللون الأسود. دعي الزيت جانبا ليبرد ثم دلكي به فروة راسك، اتركيه لمدة ساعة قبل الشطف بالشامبو الخفيف.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.