الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على خلطات زيت السمسم للشعر

تعرفي على خلطات زيت السمسم للشعر

من المعروف أن زيت السمسم يساهم في علاج الكثير من مشاكل الشعر كالتساقط والنمو البطيء، نظرا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتقويته وتعزيز نموه بشكل جيد، كما يساعد زيت السمسم على حماية الشعر من الجفاف والشيب لتحصلي على شعر صحي وجذاب على الدوام. سنقدم لك في مقالنا هذا بعض الوصفات التي تعتمد على زيت السمسم فتابعينا.

  • خلطة زيت السمسم والليمون

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع عصير الليمون. طبقي المزيج على شعرك مع التدليك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله. تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر، معالجته من الجفاف والتكسر.

  • خلطة زيت السمسم والبيض

قومي بخفق 5 بيضات وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وكمية مماثلة من زيت الخروع، طبقي المزيج على شعرك واتركيه لساعات قبل غسله. يساعد هذا الماسك على تحفيز نمو الشعر وتقوية البصيلات لتحصلي على شعر قوي وصحي.

  • خلطة زيت السمسم والخيار

امزجي كمية من زيت السمسم مع عصير الخيار، طبقي الخليط على شعرك وانتظري لبعض الوقت قبل غسله. تساهم هذه الوصفة في تقوية جذور الشعر وتعزيز نموه بشكل صحي.

  • خلطة زيت السمسم والزيوت الأخرى

قومي بخلط كميات متساوية من زيت السمسم، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الخروع وزيت البندق ثم طبقي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة. تساعد هذه الوصفة على تنعيم الشعر ومنحه اللمعان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.