الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تحافظين على جمال بشرتك في فصل الشتاء؟

كيف تحافظين على جمال بشرتك في فصل الشتاء؟

تتأثر البشرة بالكثير من العوامل الخارجية مثل الانتقال من فصل حار إلى فصل بارد، وهو مؤشر يجعلك تحرصين كل الحرص على تغيير مستحضرات العناية بالبشرة أو اعتماد بعض الوصفات الطبيعية لتحضيرها والمحافظة على جمالها ونضارتها. تابعي هذا المقال لتعرفي أكثر عن هذه الوصفات.

  • ماسك الشوفان، الألوفيرا واللوز

تساعد الألوفيرا على منح البشرة النضارة من خلال حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية، يحتوي الشوفان على مضادات الأكسدة، أما اللوز فمصدر هام للفيتامين E. قومي بخلط ملعقتين من جل الألوفيرا، ربع كوب من الشوفان المطبوخ مع  ملعقة صغيرة من زيت اللوز في وعاء وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل ثم اخفقي كل المكونات جيدا.

  • ماسك الأفوكادو

تعتبر ثمار الأفوكادو الحل المثالي للعناية بالبشرة الجافة وحمايتها من الاحمرار والتهيج خلال فصل الشتاء. قومي بخلط ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع قطرات من زيت الزيتون، طبقي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة على تغذية البشرة ومدها بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وعوامل الحماية من الجفاف.

  • ماسك ماء الورد والغليسرين

قناع رائع للوجه يجمع بين فوائد ماء الورد، مضاد للالتهاب وتونر، ومنافع الغليسرين، إعادة نسبة الماء في البشرة، لذلك قومي بمزج مقدارين من ماء الورد مع مقدار واحد من الغليسرين لصنع اللوشن واحتفظي به في زجاجة وضعيها في البراد.

  • ماسك الحليب

يعتبر الحليب العلاج الطبيعي المناسب للبشرة المجهدة وذلك من خلال تنعيمها، موازنة معدل الحموضة وحمايتها من قسوة برودة الشتاء. كل ما عليك فعله هو خلط القليل من الزبادي الطبيعي، زبدة الحليب، الكريما أو اللبن الرائب وتطبيق الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة.اشطفيه بالماء البارد عند غسله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.