الرئيسية » الأزياء و الجمال » تجنبي هذه الأخطاء إن كنت صاحبة شعر كثيف

تجنبي هذه الأخطاء إن كنت صاحبة شعر كثيف

قد لا تعرف الكثيرات أن طرق العناية بالشعر الكثيف تختلف عن طرق الاعتناء بالشعر العادي، لذلك تقوم الكثيرات بارتكاب عدة أخطاء دون قصد قد تقلل من جمال وجاذبية شعرها. سنقدم لك في هذا المقال أبرز هذه الأخطاء والخطوات الصحيحة للمحافظة على جمال شعرك الكثيف.

  • تقليل حجم الشعر بقص خصلات داخلية: قد تعتمد الكثيرات هذا الأسلوب لمساعدتهن على التحكم بالشعر، لكنها عادة غير صحيحة وغير صحية لأن قص الأطراف الداخلية للشعر سيجعلها تنمو بشكل متعرج أو غير منتظم مما يساهم في جعل مظهر الشعر أسوأ مما كان.
  • اعتماد قصة شعر قصيرة للغاية: تعتبر القصات القصيرة من أبرز الأخطاء التي ترتكبها صاحبات الشعر الكثيف لأن ذلك سيفقدهن القدرة على التحكم بالشعر. إن أردت تطبيق قصة قصيرة، ننصحك باعتماد الغرة الطويلة وتقصير الشعر من الوراء وبذلك تحصلين على قصة عصرية يمكنك التحكم بها.
  • تمليس الشعر بالمواد الكيميائية: تلجأ الكثيرات إلى استخدام مواد التنعيم الكيميائية بهدف التقليل من حجم الشعر والتحكم بمظهره كي لا تحتاج إلى الذهاب إلى صالونات التجميل أو استخدام المجفف بشكل إلزامي بعد الاستحمام. لكن اعلمي أن المواد الكيميائية قد تسبب الضرر لشعرك بمرور الوقت وتفقده تموجاته الطبيعية.
  • شامبو غير مناسب: تميل خصلات الشعر الكثيف إلى تخزين الزيوت والمحافظة عليها لذا ننصحك بتجنب استخدام شامبو غني بالزيوت، لأن ذلك يساهم في زيادة تراكمها وسد المسام مع مرور الوقت وتساقط الشعر. ننصحك باعتماد الشامبو المناسب للحفاظ على صحة شعرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.