الرئيسية » الأزياء و الجمال » 4 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

4 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

يعتبر تنظيف البشرة من الخطوات الضرورية للحفاظ على صحة البشرة وجمالها، لأنها تكون عرضة للتلوث والشوائب والأتربة خلال النهار. ومع توفر مستحضرات العناية بالبشرة وبجمالها بشكل غزير إلا أن المستحضرات الطبيعية تبقى الأفضل من بينها لأنها لا تملك أي آثار جانبية قد تسبب الضرر للبشرة. سنقدم لك في هذا المقال أبرز الوصفات المنزلية الخاصة بتنظيف البشرة الدهنية.

  • زيت الزيتون

قد تترددين في استخدام زيت الزيتون لتنظيف البشرة الدهنية، لكنه يعتبر من أفضل المنظفات الطبيعية  التي تساعد على تعديل نسبة حموضة البشرة. بعد تنظيف بشرتك بغسول خال من الصابون، ضعي بعض قطرات زيت الزيتون في راحة يدك ثم دلكي بها وجهك. اتركي الزيت لمدة 5 دقائق على وجهك ثم أزيليه باستخدام فوطة مبللة بماء دافئ، ستذهلك النتيجة حتما.

  • الحليب

يعد الحليب من أفضل المنظفات الطبيعية على الإطلاق، وتتضاعف فوائده عند استعماله باردا دون غليه. قومي بخلط ملعقة من قشور البرتقال المجفف مع ملعقتين صغيرتين من الحليب البارد، اغمسي قطعة من القطن في المزيج وامسحي بها وجهك. دلكي بشرتك بشكل لطيف باتجاه عقارب الساعة ثم عكس اتجاه عقارب الساعة لمدة 5 دقائق. اتركي الماسك ليجف تماما ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. احتفظي بالخليط في الثلاجة لمدة لا تزيد عن الأسبوع واستخدميه عند الحاجة.

  • العسل والليمون

يناسب العسل والليمون البشرة الدهنية بشكل فعال نظرا لاحتوائه على حمض الستريك الموجود في الليمون، في حين يقوم العسل بإزالة الشوائب عن الوجه وبتطهير البشرة.  قومي بخلط 3 ملاعق من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، يمكنك إضافة بعض القطرات من الماء لتخفيف المزيج. احتفظي بالمنظف بعيدا عن أشعة الشمس واستخدميه كل ليلة قبل الخلود إلى النوم.

  • الخيار والطماطم

مزيج مذهل بمكونات طبيعية رائعة، تساعد الطماطم على إزالة الهالات السوداء وانتفاخ العينين،  بينما يساهم الخيار في تهدئة البشرة وإنعاشها مع إزالة الشوائب والأتربة والتحكم في الإفرازات الدهنية. قومي بخلط ثمرة طماطم مع ثمرة من الخيار في محضرة الطعام، طبقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.