الرئيسية » الأزياء و الجمال » بدائل طبيعية رائعة للشامبو جربيها

بدائل طبيعية رائعة للشامبو جربيها

إن كنت تعشقين استخدام الشامبو وتحاولين انتقاءه بكل عناية لتحصلي على شعر صحي وجذاب، فإن ذلك لن يمنع من تعرض شعرك إلى المواد الكيميائية الضارة التي يحتويها الشامبو. سنقدم لك في مقالنا هذا أفضل البدائل الطبيعية للشامبو والمتوفرة في كل مطابخ السيدات، تابعي لتكتشفي المزيد.

  • الماء وصودا الخبز: قومي بخلط كمية مناسبة من صودا الخبز مع كمية مساوية من الماء للحصول على خليط متجانس، استخدميه لتنظيف فروة الرأس من خلال التدليك لبعض الدقائق ثم اشطفي بالماء. ستساعدك هذه الوصفة البسيطة في تنظيف فروة الرأس بكل أمان.
  • الأفوكادو وصودا الخبز: تمتاز فاكهة الأفوكادو بخصائص طبيعية تساعد في استعادة حيوية الشعر التالف وتألقه، قومي بخلط ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع الماء وصودا الخبز. طبقي الخليط على فروة رأسك مع التدليك الجيد قبل الشطف بالماء. استخدمي هذه الوصفة عدة مرات وستلاحظين الفرق بنفسك.
  • صابون القشتالة والزيوت: يمكنك استخدام صابون القشتالة دون تردد فهو غني بالمواد المرطبة التي تساعد في إصلاح الشعر التالف. قومي بخلط كمية مناسبة من صابون القشتالة مع أي زيت طبيعي مثل زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب. يمكنك تحضير كمية كبيرة في زجاجة والاحتفاظ بها في البراد
  • صابون القشتالة وحليب جوز الهند: يمكنك تحضير شامبو طبيعي وغني بالمواد المرطبة من خلال مزج كميات متساوية من حليب جوز الهند مع صابون القشتالة، يمكنك إضافة قطرات من الزيوت العطرية الطبيعية مثل زيت النعناع ، اللافندر أو البرتقال. إن كنت تملكين شعرا جافا يمكنك إضافة زيت الزيتون أو زيت اللوز.
  • شامبو الشاي الأخضر: استفيدي من فوائد الشاي الأخضر المذهلة من خلال تحضير شامبو طبيعي 100% لتنظيف البشرة بخصائص الشاي الفعالة، اخلطي كميات متساوية من الشاي الأخضر، صابون القشتالة وبضع قطرات من زيت اللافندر. يمكن الاستغناء عن استعمال البلسم بعد استعمال هذا الشامبو، فهو مستحضر طبيعي ذو استخدام مضاعف يساعد في تنظيف فروة الرأس وترطيبها. احتفظي بالمزيج في زجاجة معقمة وضعيها في البراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.