الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تتخلصين من بقع وآثار الحبوب على البشرة؟

كيف تتخلصين من بقع وآثار الحبوب على البشرة؟

تعاني الكثيرات من ظهور الحبوب على الوجه، لكن الأمر لا ينتهي باختفاء الحبوب بل بكيفية التخلص من آثارها والندبات التي تتركها لدى البعض لتقلل من نقاء البشرة وجمالها. يعتبر التقشير من أكثر الطرق الفعالة للتخلص من البقع التي تتركها البثور، لكن يجب الانتباه إلى نوعية مستحضرات العناية بالبشرة التي يتم استعمالها لكي لا تزيد من تفاقم المشكلة.

يمكنك أيضا اعتماد بعض الوصفات الفعالة لتنقية البشرة على الرغم من أنها تحتاج لبعض الوقت لتعطي أكلها. سنقدم لك بعض الوصفات التي تساعدك على التخلص من آثار الحبوب والبقع الداكنة.

  • الوصفة الأولى: قومي بخلط كمية من الأرز الناعم المطحون مع بعض القطرات من الحليب أو العسل للحصول على مزيج متجانس. طبقيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بفركه في شكل حركات دائرية مع الشطف بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع مع تطبيق كريم الترطيب.
  • الوصفة الثانية: قومي بمزج عصير الليمون مع ماء الورد بنسبة 2/1، طبقيه على بشرتك باستخدام قطعة نظيفة من القطن مع تجنب محيط ما حول العينين. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد. بإمكانك استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • الوصفة الثالثة: اخلطي كمية من بيكربونات الصوديوم مع بعض القطرات من الماء. طبقي المزيج على الأماكن المتضررة لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.

تعليق واحد

  1. برنامج راقي جدآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.