الرئيسية » الأزياء و الجمال » خطأ يومي يسبب تساقط الحواجب

خطأ يومي يسبب تساقط الحواجب

يعتبر تساقط الحواجب من أكثر المشاكل الجمالية التي تسبب القلق لدى النساء، لأنها تساهم في إظهار شكل العيون بشكل خاص وجمال الوجه بشكل عام.

أسباب تساقط الشعر

يمكن لتساقط الشعر أن يحدث بشكل طبيعي ودوري تماما مثل ما يحدث مع شعر الرأس، كما يمكنك أن يحدث التساقط نتيجة تناول بعض الأدوية أو بسبب بعض العوامل الصحية كالإجهاد، الضغط النفسي والظروف المرضية. لكن ما تجهله الكثير من السيدات أن تساقط شعر الحواجب يمكن أن يحدث نتيجة بعض الأخطاء التي يرتكبنها ضمن روتينهن اليومي للعناية بالبشرة مثل وضع كريمات العناية بالبشرة عليها.

حذر العديد من أطباء الجمال من تطبيق كريمات العناية بالبشرة على شعر الحواجب دون اتباع أسلوب محدد، كما أشاروا إلى وضع الكريم المرطب على الحواجب لتمتصه يسبب لها الأذى مهما كانت تركيبته مثل الجل، الكريم المرطب، واقي الشمس وأيضا كريم الأساس. تقوم هذه المستحضرات بسد بصيلات الشعر فتمنع بذلك نموها في المستقبل كما أنها تحتوي على مواد كيميائية تسبب لها الضرر.

كيف تعالجين مشكل تساقط الشعر؟

بإمكانك استخدام الكثير من المنتجات الطبيعية التي يفيد وضعها على الأماكن المتضررة في تعزيز نمو الشعر وجعله أكثر سمكا من خلال الزيادة في كثافته.

  • زيت جوز الهند: قومي بتطبيق بعض القطرات من زيت جوز الهند على المناطق المتضررة من الحاجبين قبل النوم. يساعد هذا الزيت في تحفيز عملية نمو شعر الحاجبين بطريقة رائعة.
  • أورق الصبار: قومي بسحق بعض أوراق الصبار لتتمكني من إخراج العصارة الهلامية الموجودة بداخلها ثم دلكي بها حواجبك، اتركيها لأطول وقت ممكن لتتغلغل في البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.