الرئيسية » الأزياء و الجمال » 4 وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد وتعزيز الكولاجين

4 وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد وتعزيز الكولاجين

على الرغم من تواجد منتجات العناية بالبشرة بكثرة وخاصة تلك التي تُعنى بمقاومة ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، إلا أن التخلص منها لا يعد بالأمر الهين. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية الفعالة التي تساعد على تعزيز لإنتاج الكولاجين المسؤول عن شد ترهلات الجلد، التخفيف من الخطوط الرفيعة ومقاومة آثار التقدم في السن.

  • ماسك البيض

يحتوي البيض على كمية هائلة من البروتين، الذي يساهم في تصغير حجم مسام البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد المترهل. قومي بخفق بيضة واحدة حتى تحصلي على قوام كريمي، ضعي طبقة رقيقة على الوجه والرقبة واتركيها حتى تجف تماما ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  • ماسك الأفوكادو والجزر والحليب

يشكل الفيتامين E الموجود في الأفوكادو والبيتا كاروتين الموجود في الجرز والكالسيوم الموجود في الحليب مزيجا رائعا لشد الجلد، تفتيح لون البشرة وتحسين ملمسها. قومي بخلط نصف ثمرة من الأفوكادو مع 10 قطرات من زيت الجزر وملعقة كبيرة من الحليب، وزعي الخليط على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج رائعة.

  • ماسك الرمان، الفراولة والكيوي

تتضمن هذه الفواكه اللذيذة كميات هائلة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين مظهر البشرة وشدها. امزجي ملعقة من عصير الرمان مع ملعقة كبيرة من الفراولة المهروسة وملعقة كبيرة من الكيوي المهروس، وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك قومي بفرك بشرتك في حركات دائرية ثم اشطفي جيدا. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

  • كريمة الحليب

يتسبب جفاف البشرة في ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وهو ما يعني أن البشرة في حاجة كبيرة إلى العناصر المغذية والمرطبة.  تحتوي كريمة الحليب على العناصر الدهنية الصحية، الكالسيوم، البروتينات وهي مغذيات تساعد بشرتك على استعادة الرطوبة والنضارة المفقودة. قومي بخلط ملعقة كبيرة من الكريمة حتى تحصلي على قوام خفيف وناعم، طبقيه على بشرتك ورقبتك لمدة ساعة ثم اشطفي جيدا بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.