الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح لحماية البشرة من أضرار كريم الأساس

نصائح لحماية البشرة من أضرار كريم الأساس

يعتبر كريم الأساس من أهم المستحضرات الأساسية للحصول على تغطية مثالية تخفي عيوب البشرة وتوحدها، كما أنه ضروري لوضع الماكياج وثباته لمدة طويلة. لكن قد يترافق استعمال كريم الأساس مع بعض المشاكل المزعجة للبشرة والتي قد تكون في بعض الأحيان خطرة. سنقدم لك في هذا المقال بعض النصائح حول استعمال كريم الأساس لتحافظي على صحة بشرتك.

  • ترطيب مضاعف: قد يتسبب كريم الأساس في جفاف حاد للبشرة، لذلك ننصحك بتطبيق ترطيب مكثف للبشرة قبل استخدامه. ضعي طبقتين من كريم الترطيب قبل تطبيق الفاونديشن.
  • الاستعمال عند الحاجة: تجنبي الاستخدام الدائم واليومي لكريم الأساس، واعتمديه فقط في المناسبات أو إذا أردت الظهور في أجمل حلة. يمكنك استخدام الكونسيلر أو البي بي كريم في الأيام العادية.
  • كمية قليلة: لا ينصح بتطبيق كمية كبيرة من كريم الأساس لأنها ستكون ثقيلة على بشرتك عند توزيعها. اكتفي فقط بوضع كمية قليلة مع التركيز على الأماكن التي تريدين إخفاء الإرهاق منها.
  • كريم أساس حسب نوع البشرة: إن عدم تطابق كريم الأساس مع نوع البشرة قد يتسبب في ظهور البثور إضافة إلى مشاكل أخرى. لذلك ينصح عند اقتناء كريم الأساس أن يكون مناسبا تماما لنوع البشرة مع خصائص مغذية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.