الرئيسية » الأزياء و الجمال » خلطات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ

خلطات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ

قد تتسبب المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة أو ملونات الشعر في إحداث بعض الأضرار للشعر مثل التقصف والجفاف والملمس الخشن، لذلك ستحتاجين إلى تطبيق بعض الوصفات التي من شأنها أن ترطب، تغذي وتعيد شعرك إلى ما كان عليه في السابق قبل صبغه. تابعي هذا المقال لتعرفي أكثر عن هذه الوصفات الطبيعية.

  • خلطة الألوفيرا: تمتاز نبتة الألوفيرا بالكثير من المزايا المفيدة للشعر، ومن أبرزها علاج جفاف الشعر. بإمكانك وضع هلام الألوفيرا على شعرك بشكل مباشر وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء والشامبو. يساعد الاستعمال المنتظم لهلام الألوفيرا على مقاومة جفاف الشعر الناتج عن الصبغة.
  • خلطة الزبادي وزيت الزيتون: تعتبر هذه المكونات الأفضل لترطيب الشعر المصبوغ وتنعيمه. قومي بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي، طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة على شعرك مع التدليك. بعد ذلك، اشطفي شعرك بشكل جيد واغسليه بالشامبو.
  • خلطة ماء الورد والكريمة: تساعد كريمة الحليب في تغذية الشعر، بينما يساهم ماء الورد في إعادة لمعانه. للتخلص من جفاف الشعر، قومي بخلط كمية من كريمة الحليب مع القليل من ماء الورد. طبقي الخليط على شعرك ثم اغسليه بعد مرور نصف ساعة. استخدمي الوصفة بشكل منتظم لتحصلي على نتائج مذهلة.
  • خلطة الحناء: تعتبر الحناء من المواد الطبيعية والمتوفرة بشكل كبير في كل العالم العربي، وهي من أفضل العلاجات المنزلية للقضاء على الشعر التالف والجاف. قومي بخلط كمية من مسحوق الحناء مع قطرات من الليمون وقطرات من زيت أملا، طبقيه على كامل الشعر واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفي. تساعد الحناء في الحفاظ على لون صبغة الشعر وتغذيته.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.