الرئيسية » الأزياء و الجمال » احصلي على بشرة نضرة في دقائق مع قناع البازلاء

احصلي على بشرة نضرة في دقائق مع قناع البازلاء

تحتاج البشرة إلى الكثير من العناية والاهتمام خاصة في فصلي الخريف والشتاء، لأنها من الفصول التي تؤثر عليها بشدة بسبب العوامل الجوية المتقلبة والباردة. سنقدم لك البازلاء اللذيذة ليس للأكل وإنما لتصنعي منها قناع يساعدك في الحفاظ على صحة وجمال بشرتك، تابعينا.

فوائد البازلاء للبشرة

من الأكيد أن البازلاء مصدر رائع للعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم عموما مثل فيتامينات والمعادن، كما أنها تعود بالنفع على البشرة أيضا. تحتوى البازلاء على الفيتامين سي الذي يساهم في إنتاج الكولاجين، حماية البشرة والخلايا من التلف بسبب العوامل الجوية، مقاومة الضرر التأكسدي، تأخير ظهور علامات التقدم في السن والبقع الداكنة.

كما أنها تتضمن الفيتامين B وحمض الفوليك اللذان يقاومان التهابات البشرة، إضافة إلى الايلاستين والبروتينات التي تحافظ على نضارة البشرة وحيويتها. وتعد البازلاء مصدرا هاما لمادة Pisum التي تعتبر من أفضل مضادات الأكسدة التي تشد الجلد وترفعه، أما الأحماض الأمينية والمعادن فتعمل على تقوية حاجز الجلد، زيادة مستوى الترطيب وبالتالي حماية البشرة ومنحها الإشراق  والجاذبية.

أفضل أقنعة البازلاء

 

  • ماسك البازلاء للبشرة الشاحبة

يمكن التخلص من لون البشرة الشاحب والمتعب من خلال غلي نصف كوب من البازلاء مع إضافة ملعقتين من ماء الورد. بعد الانتهاء من غلي الخليط وتركه ليبرد، طبقيه على وجهك واغسليه بالماء البارد بعد مرور 15 دقيقة. تأكدي من فركه جيدا قبل إزالته.

  • ماسك البازلاء لتغذية البشرة

للحصول على بشرة نضرة وصحية، قومي بخلط 6 ملاعق طعام من البازلاء المسلوقة مع ملعقتين من الزبادي وملعقة صغيرة من الخردل. طبّقي هذا الخليط الكثيف على وجه نظيف وجاف مع الحفاظ على نظافة منطقة محيط العينين، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء.

تعليق واحد

  1. ❤️?❤️??

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.