الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على وصفات الثوم وزيت الزيتون للشعر

تعرفي على وصفات الثوم وزيت الزيتون للشعر

إن كنت سيدتي تبحثين باستمرار عن بعض الحلول الجذرية لمشاكل الشعر مهما كان نوعها، سنقدم لك أبرز الوصفات الطبيعية والبسيطة المتكونة من الثوم وزيت الزيتون التي ستكون بدايتك للحصول على شعر طويل، كثيف ولامع.

  • الوصفة الأولى

قومي بهرس رأس كامل من الثوم وأضيفيه إلى مقدار جيد من زيت الزيتون، واحتفظي بالمزيج لمدة 10 أيام في الثلاجة. استعملي الوصفة بشكل يومي في الأسبوع الأول، ثم خففي إلى 3 أيام في الأسبوع الثاني والثالث ثم مرة في الشهر في الأسبوع الرابع.  طبقي المزيج لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك.

  • الوصفة الثانية

اخلطي كمية من الزيت مع الثوم المهروس واحتفظي به وعاء محكم الغلق لمدة 10 أيام خارج الثلاجة ولمدة يومين داخلها. استخدميه كحمام زيتي لشعرك بشكل يومي في الأسبوع الأول، كل يومين في الأسبوع الثاني ومرتين في الأسبوع الثالث ثم مرة في الأسبوع.

  • الوصفة الثالثة

أضيفي حبة ثوم مقشرة إلى مقدار من زيت دابر أملا، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الخروع وزيت الجرجير. سخني المزيج على النار وطبقيه على رأسك عندما تصبح حرارته لطيفة، لفي شعرك بغطاء من البلاستيك لمدة 8 ساعات واغسليه بعد ذلك جيدا. طبقي هذه الوصفة مرة في الأسبوع، ستسقط البصيلات الضعيفة في البداية ثم سيقل التساقط بشكل ملحوظ وتدريجي.

وفي حال أردت الحصول على شعر أكثر كثافة أو حمايته من التساقط، يمكن اعتماد أحد هذه الوصفات وستحصلين على نتيجة ملحوظة ورائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.