الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على أبرز فوائد الزعفران للبشرة

تعرفي على أبرز فوائد الزعفران للبشرة

من المعروف أن الزعفران من البهارات النادرة والباهظة الثمن، ويحض برواج كبير في منطقة الخليج العربي لأنه يضفي مذاقا رائعا إلى الأكل وبعض المشروبات أيضا. يمتاز الزعفران بالكثير من الفوائد التي لا تحصى ولا تعد بفضل احتوائه على عناصر غذائية هامة كالحديد والكاروتينويد، فهو يساعد في تقوية جهاز المناعة، مقاومة الأمراض السرطانية وأمراض القلب وما إلى ذلك. وهو مفيد أيضا في علاج مشاكل البشرة الجافة والدهنية كالحبوب والبقع الداكنة، ويساهم في تجديد خلايا البشرة، تفتيحها وتطهيرها من السموم. تابعي هذا المقال لتعرفي المزيد عن الفوائد الجمالية للزعفران من خلال إعداد بعض الوصفات المنزلية.

  • بشرة ناعمة ومشرقة: قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل، ملعقتين من الحليب و3 خيوط من الزعفران. ضعي المزيج على وجهك بعد غسله ومسحه بقطعة قماش نظيفة، دلكي بشرتك في شكل حركات دائرية واتركيه 20 دقيقة ليجف ثم اشطفي. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.
  • تفتيح لون البشرة: انقعي القليل من ورق الزعفران في كمية من الحليب لمدة ساعتين، طبقي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء. ويمكنك استخدام كمية من بذور دوار الشمس المنقوعة في الزعفران والحليب لمدة 24 ساعة، اطحني الخليط بعد مرور الوقت اللازم وطبقيه على وجهك لبضع دقائق قبل شطفه.
  • علاج حب الشباب: يعتبر الزعفران مضاد للفطريات لذلك يمكن استخدامه كعلاج فعال للقضاء على حبوب الوجه. اطحني 6 ورقات من الريحان الطازج مع 10 ورقات من الزعفران، طبقي العجينة على وجهك من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. استعملي هذه الوصفة بشكل منتظم لتتخلصي من حب الشباب.
  • علاج الجلد الجاف: قومي بخلط ملعقة من مسحوق الزعفران مع بعض القطرات من عصير الليمون وبعض القطرات من الحليب. طبقي المزيج على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. تكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع .
  • نضارة البشرة: اخلطي بعض الشعيرات من الزعفران في ملعقتين من العسل، دلكي به وجهك بعض الدقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. يساعد هذا القناع في تنشيط الدورة الدموية ومد الجلد بالأكسجين.
  • إزالة السواد تحت منطقة العينين وعلاج الجلد الباهت: أضيفي 3 شعيرات من الزعفران إلى ملعقة كبيرة من الماء واتركيه لمدة ليلة كاملة، بعدها قومي بإضافة ملعقة من الحليب، 5 قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند والقليل من السكر. استخدمي قطعة نظيفة من القطن لمسح وجهك بهذا المزيج، اتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه الوصفة عندما تقتضي الحاجة إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.